استشهاد اربعة فلسطينيين في الضفة وقطاع غزة

جنازة احد الشهداء الفلسطينيين في نابلس

غزة – اعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان فلسطينيا تسلل الى اسرائيل من شمال قطاع غزة استشهد برصاص الجيش الاسرائيلي السبت.
وقال المتحدث ان "الفلسطيني تسلل الى اسرائيل من بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة وفتح الجنود الذين رصدوه النار في اتجاهه".
واضاف ان "النيران ادت الى انفجار قنابل يدوية كان يحملها الفلسطيني معه وقد قتل". وقامت القوات الاسرائيلية بعد ذلك بتمشيط المنطقة.
واعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام من ناحيتها ان الشهيد هو احد افرادها وكشفت عن اسمه وهو محمد بكر المصري.
وفي نابلس استشهد فلسطيني كان يقود سيارته في مدينة نابلس بالضفة الغربية الخاضعة لحظر التجول بعد ظهر السبت عندما اطلقت دبابة اسرائيلية النار على سيارته كما افادت مصادر امنية فلسطينية.
واوضح المصدر ان احمد قريني، 54 عاما، الذي يعمل سائقا في بلدية نابلس، كان يقود سيارته في وسط المدينة عندما فتحت دبابة اسرائيلية النار على السيارة فاصيب اصابة خطيرة في راسه توفي على اثرها بعد نقله الى المستشفى بقليل.
وكان مصدر طبي فلسطيني افاد السبت ان فتى فلسطينيا توفي متأثرا بجروح كان اصيب بها برصاص الجيش الاسرائيلي الاربعاء الماضي اثناء قيام الجيش الاسرائيلي بفتح النار على المواطنين في دير البلح جنوب قطاع غزة، كما اصيب فجر اليوم ثمانية فلسطينيين في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال المصدر الطبي "ان الفتى ايمن ابو مغصيب، 13 عاما، استشهد اليوم متأثرا بجروحه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الرأس وكانت حالة خطيرة وذلك اثناء قيام جيش الاحتلال بفتح نيران اسلحته تجاه المواطنين شرق دير البلح جنوب قطاع غزة".
وكان مصدر طبي فلسطيني افاد اليوم ان مسنا فلسطينيا توفي متأثرا بجروح اصيب بها اثناء الغارة الاسرائيلية على غزة الشهر الماضي والتي اسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا بينهم القائد العسكري لحماس.
من جهة ثانية افادت مصادر طبية فلسطينية "ان ثمانية فلسطينيين بينهم اربعة اطفال من عائلة واحدة دون السن العاشرة اصيبوا بشظايا قذيفة دبابة اطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي المتمركزون على حاجز التفاح غرب مخيم خان يونس قرب مستوطنة غوش قطيف وسقطت في منزلهم السبت".
وافادت مصادر امنية فلسطينية "ان الجيش الاسرائيلي المتمركز في مستوطنة غوش قطيف جنوب قطاع غزة وحاجز التفاح العسكري اطلق قذائف الدبابات باتجاه منازل المواطنين في حي الامل وسطر الغربي بخان يونس مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين واحدث اضرارا فادحة بالعديد من منازل المواطنين وممتلكاتهم"
".

محافظ جديد لسلطة النقد على صعيد آخر افادت سلطة النقد الفلسطينية السبت ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اصدر قرارا رئاسيا بتعيين محافظ وتشكيل مجلس ادارة جديد لسلطة النقد الفلسطينية وذلك في اطار خطة اصلاح المؤسسات الفلسطينية.
وجاء في بيان صحفي صادر عن سلطة النقد "ان الرئيس ياسر عرفات اصدر قرارا بتعيين الدكتور امين حداد محافظا لسلطة النقد الفلسطينية كما شمل القرار تعيين مجلس ادارة جديد لسلطة النقد".
يشار الى ان امين حداد كان يشغل منصب القائم باعمال سلطة النقد.
واعتبر البيان ان هذا القرار يأتي "في سياق خطة الاصلاح التي تنفذها السلطة الوطنية الفلسطينية بتوجيهات من الرئيس عرفات والتي يتم بموجبها اعادة هيكلية وتنظيم الوزارات والمؤسسات الحكومية في اطار عملية النهوض الشامل بمؤسسات الشعب الفلسطيني وقطاعاته المختلفة".
وكان الرئيس عرفات صادق مؤخرا على قانون المصارف الفلسطينية، وهو الاول من نوعه في الاراضي الفلسطينية.
وتعتبر سلطة النقد الفلسطينية بمثابة البنك المركزي وقد تشكلت مع قيام السلطة الفلسطينية عام 1994.