اسبانيا تبحث عن 'حل عاجل' لمشاكلها قبل مواجهة تشيلي

دل بوسكي للتخلص من خيبة الامل

كوريتيبا (البرازيل) - المح مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي السبت الى امكانية اجراء بعض التعديلات على تشكيلة ابطال العالم غداة الخسارة المذلة امام هولندا 1-5 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم في البرازيل.

وقال دل بوسكي في مؤتمر صحافي: "من المحتمل ان نجري بعض التعديلات على التشكيلة ولكنه ليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك. امامنا حتى الاربعاء لاتخاذ القرارات المناسبة. في كل الاحوال، اذا أجرينا بعض التعديلات فلن تكون من أجل توبيخ لاعب ما. انها بطولة قصيرة ونحن نبحث عن افضل الحلول كما درجت العادة".

واشار دل بوسكي الى ان المؤتمر الصحافي لم يكن متوقعا، وقال "اليوم لم يكن حضوري متوقعا، ولكن هذا المؤتمر الصحافي يبعث اشارة مفادها ان الامور طبيعية. يجب ان نتخلص من خيبة الامل هذه شيئا فشيئا، انها ليست خسارة حاسمة، انها خسارة جزئية ويجب أن نتطلع الى الامام".

وبخصوص تحليله للخسارة قال دل بوسكي: "أفضل أن أكون ايجابيا والتركيز على الشوط الاول حيث كانت جميع الامور تسير بشكل جيد بالنسبة الينا. وبعد ذلك كنا غير منظمين لدرجة أننا دفعنا الثمن غاليا".

وأضاف "كنا نعرف بان مهاجمي المنتخب الهولندي يشكلون خطرا دائما ولكننا فشلنا في ايقافهم".

وتابع "اعتدنا على ان جميع الامور تسير دائما في صالحنا، قبل المباريات، أحذر اللاعبين بانه قد تحدث بعض الامور التي تضطرنا الى تعديل مخططاتنا وانه يجب علينا الاستعداد جيدا لذلك، ولكن المسألة لم تكن سهلة".

واردف قائلا: "لاعبو المنتخب يملكون من الخبرة ما يكفي لتخطي هذه الخسارة ولكن المنتخب التشيلي يشغل بالي، انه منتخب يفرض ضغطا شرسا على لاعبي المنتخب الخصم ويجب التعامل جيدا مع هذه الخطة".

وبخصوص الحالة المعنوية لحارس المرمى ايكر كاسياس، قال دل بوسكي: "ايكر اثبت مركزه كقائد والتزامه مع المنتخب الاسباني، عندما دخلت الى غرف الملابس كان يتحدث مع الجميع في وقت كان فيه صمت رهيب جدا يخيم داخل الغرفة، وذلك من خلال الاعتراف ببعض الاخطاء وتوجيه النصح الذي نحن بحاجة اليه من أجل استعادة التوازن والهيبة. انه يتصرف كقائد وبخطاب بدا لي بانه ايجابي وجيد ومجد".

وختم دل بوسكي حديثه ردا على سؤال حول الانتقادات الموجهة اليه بـ"شيخوخة" لاعبيه: "لقد استدعيتهم لانني كنت مقتنعا بانهم الافضل. لدي شعور بانهم لم يتقدموا في السن على الرغم من انني اقولها باطراف الشفتين (...) لديهم النضج الضروري لمواجهة التحدي الذي سنواجهه أمامنا الاربعاء".