ارسنال ينتزع فوزا ثمينا من استون فيلا

ارسنال يستعيد توازنه

لندن - تابع ارسنال عروضه الجيدة في الدوري الانكليزي لكرة القدم وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه استون فيلا 2-1 على استاد "فيلا بارك" في برمنغهام امام 42018 متفرجا السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
واستعاد ارسنال توازنه بعد الخسارة امام اشبيلية الاسباني 1-3 الاربعاء الماضي بفريقه الرديف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، وحقق فوزه الحادي عشر في الدوري وحافظ بالتالي على سجله خاليا من الخسارة.
واوقف ارسنال ايضا الصحوة الاخيرة لاستون فيلا الذي حقق 4 انتصارات متتالية بيد انه فشل السبت في الاطاحة به على غرار ما فعل بتشلسي، واستمرت بالتالي معاناته في مواجهة ارسنال حيث لم يتغلب عليه منذ عام 1998.
ودخل ارسنال المباراة في غياب عقله المدبر الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس وبدا تأثره كثيرا بهذا الغياب خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد ضغطا متواصلا لاصحاب الارض، بيد ان زملاءه عرفوا كيف يخرجون بالمباراة الى بر الامان وتحقيق فوز غال ابعدهم 5 نقاط في الصدارة موقتا بانتظار مباراة مانشستر يونايتد مطارده المباشر وحامل اللقب مع فولهام الاثنين.
يذكر ان ارسنال يملك مباراة مؤجلة ضد نيوكاسل سيخوضها الاربعاء المقبل.
وكان استون فيلا البادئ بالتسجيل عبر كريغ غاردنر عندما استغل كرة عرضية من النروجي جون كارو فسددها بيمناه داخل مرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا (14).
ولم يتأخر ارسنال في الرد وجاء بعد 10 دقائق عندما استغل الفرنسي ماتيو فلاميني كرة على طبق من ذهب من التشيكي توماس روسيكي داخل المنطقة فسددها بقوة بيسراه داخل مرمى الحارس سكوت كارسون (24).
ومنح التوغولي ايمانويل اديبايور الفوز لارسنال عندما استغل تمريرة عرضية من الفرنسي سانيا بكاري تابعها برأسه بين مدافعين داخل المرمى (37).
وكاد كارو يدرك التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية بيد ان الكرة ارتدت من العارضة (62).
واستعاد بلاكبيرن روفرز توازنه بعد خسارته المذلة امام ضيفه استون فيلا صفر-4 في مباراة مؤجلة الاربعاء الماضي، وتغلب على نيوكاسل 3-1.
وكان نيوكاسل البادىء بالتسجيل بواسطة الدولي النيحيري اوبافيمي مارتينز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية (47).
وادرك ديفيد بنتلي التعادل من ركلة حرة مباشرة رائعة سكنت الزاوية القائمة اليسرى لمرمى الحارس الايرلندي شاي غيفن (54).
ومنح بنتلي التقدم لبلاكبيرن روفرز من تسديدة قوية زاحفة من 20 مترا ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس غيفن (67)، رافعا رصيده الشخصي الى 4 اهداف هذا الموسم.
وطمأن التركي توغاي كريم اوغلو جماهير بلاكبيرن بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر تسديدة من داخل المنطقة.
وهي الخسارة الرابعة لنيوكاسل في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.
وفاز سندرلاند على دربي كاونتي بهدف وحيد سجله البديل انطوني ستوكس في الدقيقة 90.
وتعادل بورتسموث مع ايفرتون صفر-صفر، وريدينغ مع ميدلزبره بهدف لديف كيتسون (54) مقابل هدف للتركي تونجاي سانلي (83).
ويلتقي الاحد ليفربول مع بولتون، وتوتنهام مع برمنغهام.
ترتيب فرق الصدارة 1- ارسنال: 36 نقطة من 14 مباراة
2- تشلسي: 31 من 15
3- مانشستر يونايتد: 30 من 14
4- مانشستر سيتي: 30 من 15
5- ليفربول: 27 من 14