ارسنال في طريقه لتحقيق حلم التأهل لدوري الابطال

الهدف الـ20 لسانشيز في الموسم

لندن - عزز المهاجم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز حظوظ فريقه ارسنال في حجز بطاقة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بقيادته الى الفوز على مضيفه ساوثمبتون 2-صفر الاربعاء على ملعب "سانت ميريز" في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ومنح سانشيز التقدم لارسنال في الدقيقة 60 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها بيسراه الى يسار الحارس فريزر فورستر.

وهذا الهدف الـ20 لسانشيز هذا الموسم وبات اول لاعب في صفوف المدفعجية يصل هذا الحاجز من الهولندي روبن فان بيرسي موسم 2011-2012 عندما سجل 30 هدفا.

كما هو الهدف الرابع عشر لسانشيز خارج القواعد هذا الموسم والوحيد في البريمرليغ بلغ هذه الغلة من الاهداف بعيدا عن قواعد فريقه.

وصنع سانشيز الهدف الثاني عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة الى الويلزي ارون رامسي فهيأها برأسه الى الفرنسي اوليفييه جيرو، بديل داني ويلبيك، فتابعها برأسه داخل المرمى (83).

وهذا الفوز الثاني على التوالي لارسنال والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة والـ20 هذا الموسم فرفع رصيده الى 66 نقطة منتزعا المركز الخامس من مانشستر يونايتد.

وبات ارسنال يتخلف بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور الفاصل للمسابقة القارية العريق، علما بان كلا منهما يملك مباراة مؤجلة والامر ذاته بالنسبة الى مانشستر يونايتد.

وتبقى لارسنال مباراة مؤجلة مع سندرلاند سيخوضها في 16 الحالي بالاضافة الى مباراتين اخريين امام ستوك سيتي وايفرتون في المرحلتين المتبقيتين من الدوري في السبت المقبل و21 الحالي، فيما يلعب مانشستر سيتي مع ليستر سيتي السبت المقبل ثم وست بروميتش البيون في 16 الحالي وينهي الموسم بمواجهة واتفورد في 21 الحالي.

أما مانشستر يونايتد فيلعب مع توتنهام وساوثمبتون (مؤجلة) وكريستال بالاس في 14 و17 و21 الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 84 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام 77 من 35

3- ليفربول 70 من 36

4- مانشستر سيتي 69 من 35

5- ارسنال 66 من 35