اربيل يواصل انطلاقته في كأس الاتحاد الاسيوي

اربيل يتأهل الى الدور الثاني

اربيل - ضمن اربيل العراقي وكاظمة الكويتي التأهل الى الدور الثاني من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوز الاول على ضيفه العروبة اليمني 2-1 والثاني على مضيفه ايست بنغال الهندي بالنتيجة ذاتها الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

رفع اربيل رصيده الى 14 نقطة في صدارة المجموعة، وسيخوض مباراته في الدور الثاني على ارضه وبين جمهوره، مقابل 11 نقطة لكاظمة الثاني، وخرج العروبة من الدور الاول بعد ان توقف رصيده الى 8 نقاط، ولقي ايست بنغال خسارته السادسة على التوالي.

في المباراة الاولى، سجل مهدي كريم (30 من ركلة جزاء) وامجد راضي (62) هدفي اربيل، وحسين الغازي (13) هدف العروبة.

بدأ الطرفان اللقاء باداء سريع بحثا عن التقدم المبكر الذي كان من نصيب الضيوف بواسطة حسين الغازي (13) عندما استثمر تقدم الحارس سرهنك محسن وسوء تغطية المدافعين فارسل كرة بطريقة ذكية من على خط الوسط عانقت شباك اربيل.

الهدف المفاجئ دفع الطرفين لرفع وتيرة الطلعات الهجومية خصوصا صاحب الارض الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 30 عندما عرقل مدافع التلال فتاي لاعب اربيل هلكورد ملا محمد المنطلق باتجاه الحارس معاذ عبدالخالق فانبرى لها الدولي كريم مدركا التعادل.

وفي الشوط الثاني، كانت رغبة الفريقين واضحة للتسجيل واتيحت لهما محاولات مؤكدة اخطرها لحساب العروبة في الدقيقة (56) انقذ فيهاالحارس سرهنك محسن مرماه من هدف مؤكد عندما تصدى لكرة شعبان النجار بصعوبة.

وبعد دقيقة واحدة، رد هلكورد ملا محمد بمحاولة مماثلة كان لها حارس العروبة معاذ عبد الخالق في المكان المناسب.

ونجح امجد راضي في الدقيقة (62) في التخلص من مدافعين وتصدى لكرة عرضية برأسه وضعها على يمين الحارس محرزا هدف الفوز.

ويلتقي اربيل في الدور الثاني مع نيفتشي الاوزبكي ذهابا في معقله في 23 الجاري.

وفي المباراة الثانية، تقدم كاظمة مبكرا عبر العماني اسماعيل العجمي (4) بيد ان فرحة الفريق الكويتي لم تدم اكثر من 10 دقائق بعد ان عادل الفريق المضيف في الدقيقة 17 عبر نيرمال شيتري.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، سجل مشاري العازمي هدف الفوز الغالي لكاظمة (90+1).

ويلعب كاظمة في الدور الثاني مع الوحدات الاردني متصدر المجموعة الرابعة في عمان.