ادانة اردنية لعمليات القتل والتدمير بين صفوف المدنين العراقيين

ابو الراغب يبلغ واشنطن غضب الاردن مما يحدث بحق المدنيين العراقيين

عمان - استدعى رئيس الوزراء الاردني علي ابو الراغب السفير الاميركي في عمان الخميس للاحتجاج على سقوط العديد من الضحايا المدنيين في العراق، كما افاد مصدر رسمي.
وقال المصدر ان ابو الراغب اعلن للسفير الاميركي ادوارد غنيم ان الاردن "يحمل الولايات المتحدة وبريطانيا واي دولة اخرى تشارك في الحرب على العراق مسؤولية حماية المدنيين الابرياء وفقا لمعاهدة جنيف".
وعبر له عن "ادانة الحكومة والشعب الاردني لعمليات القتل والتدمير المتصاعدة الناجمة عن الغزو للعراق".
وابدى رئيس الوزراء الاردني خلال لقائه بالسفير الاميركي بحضور وزير الخارجية مروان المعشر "غضب الاردن قيادة وحكومة وشعبا لتزايد اعداد الضحايا بين صفوف المدنيين العراقيين مطالبا الولايات المتحدة وبريطانيا بوقف الحرب ووضع حد لمعاناة الشعب العراقي".
كما طالب ابو الراغب كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا "بتكثيف جهودهما لتسهيل عمليات الاغاثة وايصال المساعدات الانسانية للعراق"، مشيرا الى ان "الجهود المبذولة حاليا ليست كافية لمواجهة الاثار الانسانية والاقتصادية المدمرة على العراق".
وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ندد الاربعاء بالحرب على العراق، واصفا العمليات الاميركية البريطانية ضد العراق بانها "غزو"، كاشفا ان بلاده رفضت طلبا بفتح اجوائها امام الطيران العسكري للتحالف.
كما وصف العاهل الاردني في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) المدنيين العراقيين الذين قتلوا في المعارك بانهم "شهداء"، معبرا عن المه حيال ما يجري لدى الجار العراقي.