اختيار الشوكولاته يدل على شخصيتك!

حدد شخصيتك

لندن - اختيارك لشكل الشوكولاته ونوعها قد يكشف الكثير من أبعاد شخصيتك وسلوكك النفسي والاجتماعي.. هذا ما أكده مسح بريطاني جديد شمل أكثر من ألف شخص.
فقد وجد أخصائيو النفس في جامعة ايست آنجليا أن الأشخاص الهادئين يفضلون الشوكولا بجوز الهند بينما يفضل الاجتماعيون والمرحون أنواع حلوى الفدج ويميلون للعمل أولا ثم التفكير فيما يحب الخجولون الشوكولا الحلوة والمرة.
واستعرض هؤلاء في تقرير نشرته صحيفة "ذي ميرور" عددا من الصفات الشخصية المرتبطة بأنواع الشوكولا منها أن من يحب الشوكولا بالمكسرات هو شخص عملي ويميل للتفكير قبل العمل وقد يكون انطوائيا أما من يحب الشوكولا بالقهوة فهو شخص مفكر ومهتم ولكنه يعتمد على الآخرين في صنع قراراته.
وأشار الخبراء إلى أن محبي الشوكولاته البيضاء هم غالبا من أصحاب الشخصيات الصبيانية بينما الذين يفضلون الشوكولاته المرّة يتمتعون بثقة عالية بالنفس إلا أنهم استبداديون في بعض الأحيان.
ويرى الباحثون أن أشكال الشوكولا تعتبر من العوامل المحددة للصفات فبينما يميل الهادئون إلى اختيار الأشكال البيضاوية يفضل الخجولون الأشكال المستطيلة في حين تجذب الشوكولاته المستديرة الأشخاص الاجتماعيين ويختار أصحاب الشخصيات الاندفاعية وغير اللبقة الأشكال ذات الزوايا.
وبينت دراسة سابقة حول نفس الموضوع أن الأشخاص الذين يختارون الشوكولاته البيضاوية الشكل يعانون على الأرجح من الضغط النفسي بينما يعاني الأشخاص الذي يفضلون الشوكولاته المربعة من نوبات صداع متكررة.(قدس برس)