احكام قضائية صارمة بحق المتلاعبين بالاسعار في عُمان

القضاء يتدخل للمحافظة على سلامة الاسواق في عمان

مسقط - بدأت المحاكم المختصة في إصدار أحكام بشأن القضايا المتعلقة بالتلاعب في الاسعار وافساد قاعدة العرض والطلب في السوق، وذلك حسبما صرح مصدر قضائي عماني.
واكد المصدر ان "المحكمة الابتدائية بالرستاق قضت في جلستها المنعقدة الاثنين بإدانة احد المتهمين بجنحة التلاعب بالاسعار والمضاربات غير المشروعة المؤثمة بالسجن ستة اشهر وتغريمه مائة ريال (...) وتغريم المتهمين الثاني والثالث عن جنحة مخالفة قانون العمل مائة ريال لكل منهما".
كما اضاف المصدر ان المحكمة الابتدائية بعبري قضت بادانة اثنين من المتهمين بقضايا التلاعب بالاسعار وحكمت في الجرم المسند اليهما ومعاقبتهما بالغرامة الف ريال عماني لكل منهما ومصادرة السلع محل المخالفة.
كما قضت المحكمة كذلك بادانة اثنين من المتهمين في القضية بمعاقبتهما بالغرامة الف ريال لكل منهما ومصادرة السلع محل المخالفة.
وفي ذات الجانب اكد المصدر بان المحكمة الابتدائية بمسقط قضت اخيرا بادانة متهم آخر في قضية شبيهة على عمل شأنه افساد قاعدة العرض والطلب في السوق وقضت بسجنه لمدة ثلاثة اشهر وتغريمه 500 ريال عماني.
واشار المصدر الى ان "ثمة قضايا ما زال الادعاء العام يضطلع بتحقيقها كما تتداول المحاكم قضايا اخرى من هذا القبيل". (عمان نت)