اجفند يرصد جائزة لادارة مصادر المياه

البرنامج يحظى برعاية كبار المسؤولين العرب: الملكة الاردنية رانيا والامير طلال بن عبدالعزيز

الرياض - أعلن برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية أجفند AGFUND عن بدء الترشيح لجائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة.
ودعا أجفند المنظمات الأممية والدولية والإقليمية والجمعيات الأهلية والجامعات ومراكز البحوث لتقديم ترشيحاتها على فروع الجائزة الثلاثة . وتركز موضوعات الجائزة في عامها الرابع 2002 على ثلاث قضايا تنموية مهمة:
موضوع جائزة الفرع الأول : "إدارة مصادر المياه"، مخصص للمشروعات الرائدة المنفذة عن طريق المنظمات الأممية والدولية والإقليميـة.
موضوع جائزة الفرع الثاني: "تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع"، مخصص للمشروعات الرائدة المنفذة عن طريق الجمعيات الأهلية.
موضوع جائزة الفرع الثالث: "المبادرات الرائدة في مجال التأهيل والتدريب للاعتماد على الذات"، مخصص للمشروعات الرائدة المنفذة عن طريق الأفراد.
وتعرض المشروعات المرشحة المستوفية للشروط على محكمين من ذوي الخبرة في مجالات الجائزة لتقييمها من حيث مطابقتها للمعايير المحددة في نظام الجائزة. وتقر لجنة الجائزة أفضل مشروع في كل فرع.
وتستقبل الترشيحات للجائزة حتى 31 ايار/مايو 2002 في إدارة الإعلام بالبرنامج، الرياض 11415 ص. ب 18371 فاكس رقم 4412963 /4412962 ، أو على البريد الإلكتروني Prize@agfund.org ، أو عبر الاستمارات الإلكترونية في موقع البرنامج على الإنترنت www.agfund.org
وتبلغ قيمة جائزة برنامج الخليج العربي العالمية 300 ألف دولار أميركي موزعة على الفروع الثلاثة. ويتم تسليم الجائزة للفائزين بها خلال احتفال عالمي يقام بمقر الأمم المتحدة في جنيف.
وكان الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي قد رعى في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تكريم الفائزين بالجائزة في عامها الثالث 2001.
وتضم لجنة جائزة برنامج الخليج العربي في عضويتها عدداً من الشخصيات العالمية البارزة الذين يمثلون أقاليم العالم الجغرافية، وهم الدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، ممثلاً للمجموعة العربية، الدكتور فيدريكو مايور، رئيس مؤسسة ثقافة السلام المدير العام السابق لليونسكو، ممثلاً لأوروبا، البروفسور محمد يونس المؤسس والمدير الإداري لبنك غرامين، ممثلاً لآسيا، الدكتور يوسف سيد عبدالله المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية، ممثلاً لأفريقيا.