اثن ِ عليه، يعمل اكثر!

نبدأ الآن حصة 'البهدلة' اليومية

دورتموند (المانيا) - قالت خبيرة ألمانية إن العمال والموظفين غالبا ما يحتاجون إلى ثناء رؤسائهم عليهم وإعرابهم عن تقديرهم لهم.
وأشارت كريستا سيلاتشيك، المديرة التنفيذية لمبادرة "من أجل نوعية جديدة من العمل" إن عدم إشادة أرباب العمل بأداء موظفيهم يعني عدم الاستفادة من أحد الحوافز المهمة للعمال.
يشار إلى أن هذه المبادرة تتم بدعم من الحكومة الاتحادية واتحادات أرباب العمل في ألمانيا والنقابات العمالية وشركات التأمين الصحي وأنها تعمل منذ تأسيسها عام 2002 على توفير مناخ عمل إنساني وقادر على المنافسة.
وأشارت سيلاتشيك إلى دراسة بينت أن نحو ثلثي العمال يرون أن عملهم مجد ولكنها أظهرت في الوقت نفسه أن نصف العمال والموظفين غير راضين عن الدعم الاجتماعي لهم من قبل رؤسائهم وقالت سيلاتشيك:"من الملفت للنظر أن الكثير من الرؤساء في العمل لا ينجحون على ما يبدو في التعبير عن تقديرهم لموظفيهم".
كما رأت سيلاتشيك أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات من شأنها تحفيز الموظفين على التقدم باقتراحات لتحسين الأداء في العمل حيث أن أغلب الموظفين ليس لهم تأثير على تحديد مجريات العمل.
كما أشارت سيلاتشيك إلى سوء الظروف التي تساعد على الإبداع في العمل وقالت إن 38% فقط من الذين شملهم الاستطلاع التابع للدراسة المشار إليها هم الراضون عن ظروف العمل وتنوعه.