'اثبت مكانك' تتبرأ من قناة اخوانية

'احرار 25' لاتحترم حقوق الملكية الفكرية

القاهرة - استهجن فريق "كايروكي" الغنائي المصري بث اغنيته "اثبت مكانك" والقيام بعمل فيديو كليب لها على قناة "احرار 25" الاخوانية.

و"كايروكي" أول فرقة غنائية روك في مصر تغني باللهجة المصرية.

وبدأت الفرقة بشكل رسمي في 2003، وحققت نجاحا كبيرا منذ بداية ثورة 25 يناير المصرية، بعد أغنية "صوت الحرية" التي اعتبرها شباب مصر "أغنية الثورة" أو "أغنية الحرية" لأنه تم عرضها قبل يوم واحد من تنحي الرئيس المعزول حسني مبارك.

وما ميز "صوت الحرية" أنه تم تصويرها في ميدان التحرير وظهر فيها الثوار يرددون كلمات الأغنية مما منحها مصداقية وأوحى بأنها من صنع الثوار أنفسهم.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي هاجم الفريق الغنائي المصري القناة الاخوانية واعتبرها "لاتحترم حقوق الملكية الفكرية لصانعي الاغنية".

وأعلنت منصة رابعة العدوية المؤيدة للرئيس المعزول والمرفوض من الاغلبية الساحقة من الشعب المصري عن إطلاق قناة "احرار 25" لنقل المظاهرات الداعمة له.

و"أحرار 25" انطلقت مؤخرا كبديل لقناة "مصر 25" الناطقة باسم جماعة الإخوان المسلمين.

وتم وقف بث مجموعة من القنوات المصرية التي تنتمي، بحسب تمويلها، إلى محسوبين على التيار الإسلامي المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان مدير أمن مدينة الإنتاج الإعلامي اللواء محمود بركات اكد أنه تم إغلاق القنوات الدينية لعدم إشاعة الفتنة بين الشعب المصري.

وضمت قائمة القنوات التي تم إغلاقها قنوات "مصر 25" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول وقنوات سلفية هي "الناس" و"الحافظ" و"الرحمة".

وتواجه "أحرار 25" أزمة مع فريق "كايروكي" الغنائي، وذلك بعد أن قامت باستخدام أغنية "اثبت مكانك" الخاصة بالفريق، وعمل فيديو كليب عليها من أجل دعم اعتصام رابعة العدوية، ودعوة الجميع هناك إلى الثبات على موقفهم. ورفض أمير عيد عضو فريق "كايروكي" أن يتم استغلال أغنيتهم لدعم التيار السياسي الديني.

وتتميز أغاني "كايروكي" بالكلمات المعبرة عن واقع شباب مصر والتي تحثه على التفكير والتغيير باتجاه الافضل.

واغنية "اثبت مكانك" من انتاج "شركة كيوسوفت"ن واعتبر القائمون عليها انها مهداة الى كل شهداء ومصابي الثورة، وكل من ثبت علي موقفة ولم يبال باتهامات التخوين من اجل ان يساهم في بناء غد افضل لمصر.