اتلتيكو يتحضر لموقعة بايرن بانتصار محلي، وفيريال يواصل عروضه الجيدة

في المركز الثالث بفارق نقطتين عن جاره ريال مدريد

مدريد - تحضر اتلتيكو مدريد جيدا لموقعة الاربعاء المقبل ضد بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر الاحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعانى فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الامرين للخروج بالنقاط الثلاث امام فريق لم يحقق سوى انتصار واحد هذا الموسم (في المرحلة الافتتاحية ضد ايبار)، وذلك حتى في ظل تفوقه العددي طيلة الشوط الثاني بعد طرد المغربي فيصل فجر في نهاية الشوط الاول لحصوله على انذار ثان.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الثالث هذا الموسم الى هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الذي سجل هدفه الخامس حتى الان في الدقيقة 70 بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة من الجهة اليسرى بتمريرة عرضية من مواطنه كيفن غاميرو في مباراة خسر خلالها فريقه جهود لاعبين في نصفها الاول بعد اصابة الارجنتيني اوغوستو فرنانديز (19) والاوروغوياني خوسيه ماريا خيمينز (36).

ورفع اتلتيكو الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم والذي اكد تفوقه على ديبورتيفو لا كورونيا (7 انتصارات وتعادلان في المواجهات التسع الاخيرة)، رصيده الى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن جاره ريال مدريد المتصدر الذي تعثر السبت امام لاس بالماس (2-2)، ونقطة عن برشلونة الثاني وحامل اللقب الذي اكتسح السبت ايضا سبورتينغ خيخون (5-صفر).

وتجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم، مقابل تعادلين وفوز حققه في المرحلة الافتتاحية على ايبار (2-1).

وعلى ملعب "ال مادريغال"، واصل فياريال عروضه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بتغلبه على ضيفه اوساسونا 3-1.

وحسم فريق "الغواصة الصفراء" فوزه الثالث هذا الموسم في الشوط الاول الذي سجل فيه اهدافه الثلاثة عبر البرازيلي الكسندر باتو (5) وبرونو سوريانو (24 من ركلة جزاء) والايطالي نيكولا سانسوني (39)، فيما كان هدف اوساسونا من نصيب روبرتو توريس (45+1 من ركلة جزاء) لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته الرابعة هذا الموسم مقابل تعادلين ودون اي فوز حتى الان.

ورفع فياريال رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد وامام اتلتيك بلباو، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند نقطتين في المركز الاخير.

وحقق فالنسيا فوزه الثاني على التوالي بعد 4 هزائم متتالية عندما تغلب على مضيفه ليغانيس 2-1.

وكان ليغانيس البادىء بالتسجيل عبر الارجنتيني الكسندر سيمانوفسكي بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية عمر راموس فاسكنها على يسار الحارس البرازيلي دييغو الفيش (21).

وادرك الدولي البرتغالي لويس ناني التعادل للضيوف مستغلا كرة مرتدة من الحارس خون اندر سيرانتيس اثر انفراد لرودريغو فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (34).

ومنح ماريو سواريث التقدم لفالنسيا عندما استغل كرة عرضية قوية لناني من الجهة اليسرى فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (52).

وحصل ليغانيس على ركلة جزاء اثر عرقلة الحارس الفيش للاعب الوسط البرتو مارتن امام المرمى فانبرى لها سيمانوفسكي بيد ان الحارس حول الكرة الى ركنية (62).

ورفع فالنسيا رصيده الى 6 نقاط فيما تجمد رصيد ليغانيس عند 7 نقاط بعد تعرضه للخسارة الثالثة مقابل فوزين وتعادل واحد.

وتعرض اسبانيول لخسارة غير متوقعة في الوقت بدل الضائع امام ضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين للايطالي جوزيبي روسي (90+1) والدنماركي بيوني سيستو (90+3).

وابتعد سلتا فيغو قليلا عن منطقة الخطر وصار في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط مقابل 5 لاسبانيول الثامن عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء الافيس مع غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 14 من 6

2- برشلونة 13 من 6

3- اتلتيكو مدريد 12 من 6

4- فياريال 12 من 6

5- اتلتيك بلباو 12 من 6