اتلتيكو مدريد يطارد برشلونة المتصدر

اتلتيكو يحقق المطلوب

مدريد - عزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني بفوزه الصريح على لاس بالماس بثلاثية نظيفة الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 46 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يواجه الافيس الاحد، لكنه ابتعد بفارق 6 نقاط عن فالنسيا الثالث الذي تعرض لسقوط مدو على ارضه امام ريال مدريد الرابع 1-4 السبت.

وكان نجم المباراة بلا منازع مهاجم اتلتيكو مدريد الفرنسي انطوان غريزمان الذي سجل هدفا واصاب القائم مرتين وصنع الهدف الثاني.

واستعاد اتلتيكو مدريد نغمة الفوز بعد صيام عن مبارياته الثلاث الاخيرة بينها خروجه من كأس اسبانيا بسقوطه ذهابا وايابا امام اشبيلية 1-2 و1-3.

وفي غياب المهاجم دييغو كوستا المصاب شارك المخضرم فرناندو توريس في خط المقدمة الى جانب غريزمان.

بيد ان فريق العاصمة شهد صمودا كبيرا لمنافسه طيلة الشوط الاول الذي سنحت فيه فرصة ثمينة لاتلتيكو عندما سدد غريزمان الكرة بالكعب ارتطمت بالقائم (24). لكن غريزمان افتتح التسجيل في الدقيقة 61 عندما غمز الكرة من فوق الحارس بعد تلقية كرة متقنة داخل المنطقة (61).

وحاول غريزمان اسقاط الكرة من فوق الحارس بعدها بثلاث دقائق، فكان القائم مجددا بالمرصاد.

وسرعان ما اضاف توريس الهدف الثاني بعد هجمة بدأها غريزمان قبل ان يمرر الكرة باتجاه الارحنتيني انخل كوريا ومنه الى الاول ليسجل في الشباك (73).

واطلق الغاني توماس بارتي رصاصة الرحمة على لاس بالماس قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

-صحوة ليغانيس مستمرة-

وحقق ليغانيس فوزا ثمينا على ضيفه اسبانيول 3-2 يعود "الفضل" فيه الى مدافع اسبانيول ماريو هرموسو الذي سجل هدفين خطأ في مرمى فريقه.

وتابع ليغانيس انتعاشته بعد إنجازه التاريخي ببلوغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على حساب ريال مدريد بالفوز عليه في عقر داره 2-1 ذهابا، وعاد الى سكة الانتصارات في الدوري بعد خسارة وتعادل.

وفرض هرموسو نفسه نجما للمباراة بتسجيله "هاتريك" توزع بين هدفين في مرمى فريقه وهدف في مرمى الخصم.

ومنح هرموسو التقدم لليغانيس في الدقيقة 11، وأدرك اسبانيول التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة مارك نافارو (49)، قبل ان يتقدم ليغانيس مجددا عبر ميغل انخل غيريرو في الدقيقة 69.

الا ان هرموسو قضى على فريقه في الدقائق الأخيرة، فسجل هدفا في مرماه (82)، قبل ان "يعوض" بتقليص الفارق وتسجيل هدف في المرمى الصحيح هذه المرة، وذلك في الدقيقة 89.

ويلعب لاحقا ايضا اشبيلية مع خيتافي، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو وريال بيتيس.