اتلتيكو مدريد يطارد الصدارة بالدوري الاسباني

فوز مهم لاتلتيكو

مدريد - عزز اتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني بفوز مهم على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر، وثأر ريال مدريد لخسارته ذهابا بفوزه على مضيفه ريال بيتيس 5-3 الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، رفع اتلتيكو رصيده الى 55 نقطة معيدا الفارق الى 7 نقاط مع برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على مضيفه ايبار 2-صفر، فيما بقي اتلتيك بلباو في المركز الرابع عشر وله 28 نقطة.

على ملعب واندا متروبوليتانو وامام اكثر من 60 الف متفرج، لم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول الذي كان فيه الاداء متكافئا الى حد كبير، وكانت الفرص اكثر لصالح الضيوف في دقائقه الاخيرة عبر ايناكي وليامس وميكل سان خوسيه.

وفي الشوط الثاني، امسك اتلتيكو الذي حقق الخميس فوزا كبيرا على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 4-1 جعله يضع قدما في ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بزمام المبادرة ووجه المباراة ببوصلته فكانت له عدة محاولات خطرة عبر دييغو كوستا (51 و59) والارجنتيني انخل كوريا (60) والفرنسي انطوان غريزمان (64).

ومرر غريزمان كرة الى مواطنه كيفن غاميرو الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من كوكي (59)، في الجهة اليمنى افتتح بها الاخير التسجيل بعدما سددها ارضية مرت من بين قدمي احد المدافعين واستقرت في الشباك في اسفل الزاوية اليمنى (67).

وانتقل اتلتيك بلباو الى الهجوم فخلف اندفاع لاعبيه مساحات كبيرة في منطقته استغلها اتلتيكو وعزز تقدمه بالهدف الثاني بعد تمريرة من غاميرو الى دييغو كوستا الذي سار منفردا بالكرة من بعد منتصف الملعب حتى واجه الحارس كيبا اريزابالاغا ووضعها بقوة على يمينه (80).

- اسنسيو يسجل الهدف 6 الاف للملكي -

ثأر الفريق الملكي من ريال بيتيس الذي الحق به اول خسارة في الدوري هذا الموسم عندما هزمه في عقر داره 1-صفر بعد فوزين وتعادلين بفضل ماركو اسنسيو الذي كان له شرف تسجيل الهدف رقم 6000 لفريق العاصمة، علما بأن غوتي سجل الهدف رقم 5 الاف عام 2008.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في وقت مبكر بعد تسديدة من البرتغالي كريستيانو رونالدو ردها الحارس انطونيو آدان فعادت الكرة الى ماركو اسنسيو الذي اعادها برأسه الى الشباك (11).

واجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تغييرا اضطراريا بعد اصابة المدافع البرازيلي النشيط مارسيلو، وادخل بدلا منه الفرنسي تيو فرنانديز (30) فلم يتأخر الرد من بيتيس بعد كرة عرضية من خواكين ارتقى لها الجزائري عيسى مندي ووضعها برأسه على يسار الحارس الكوستاريكي (33).

واستغل بيتيس مرة جديدة سوء انتشار لاعبي ريال مدريد، وارتد بهجمة سريعة معاكسة ووصلت الكرة الى الدومينيكاني دونيور فيربو في الجهة اليسرى اطلقها قوية نحو المرمى فحاول ناتشو ابعدها لتدخل مرمى فريقه هدفا ثانيا لاصحاب الارض (37).

وفي الشوط الثاني، سد ريال مدريد الثغرات الدفاعية فاختلف الوضع كليا، واعاد القائد "المنقذ" سيرخيو راموس الامور الى نصابها بادراكه التعادل وكالمعتاد من ضربة رأس اثر ركنية نفذها لوكاس فاسكيز (50).

وحرم آدان الويلزي غاريث بايل من هدفين بعد ان قطع له انفرادين في دقيقتين (55 و56)، لكن اسنسيو نجح وكان له شرف تسجيل هدف ستبقى ذكراه في سجلات التاريخ بعد تمريرة قصيرة من دانيال كارفاخال مانحا التقدم للضيوف (59).

وجاء دور رونالدو، افضل لاعب في العالم، ليضيف الرابع بعد ان احسن استغلال كرة من البرازيلي كاسيميرو (65).

وانخفضت وتيرة الاداء المدريدي بعد الفورة الواضحة حتى الدقائق الخمس الاخيرة حيث تمكن بيتيس من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثالث عن طريق البديل سيرخيو ليون اثر تمريرة من فيربو (85) بعد اربع دقائق من نزوله.

وعزز الفرنسي كريم بنزيمة الذي نزل بديلا لرونالدو (89) تقدم ريال مدريد وفوزه بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة ممن فاسكيز (90+2).

ورفع ريال مدريد رصيده الى 45 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة خلف فالنسيا، ويمكنه انتزاع المركز الثالث في حال فوزه الاربعاء على ليغانيس في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، علما بأن الاخير اخرجه من مسابقة الكأس.

وتغلب ريال سوسييداد على ضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة سجلها خافيير برييتو (10 من ركلة جزاء) وخوانمي (38) وسيرخيو كانالس (55) فانتقل الفائز برصيد 29 نقطة الى المركز الثاني عشر مبتعدا عن منطقة الخطر، فيما وقف رصيد الخاسر عند 20 نقط في المركز السابع عشر بفارق نقطتين امام لاس بالماس، ول المتواجدين في منطقة الخطر.

وتعادل اسبانيول مع فياريال بهدف لاستيبان غارنيرو (85) مقابل هدف لرودريغو هرنانديز (25).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع سلتا فيغو.