اتفاقية إيداع بين مكتبة الإسكندرية ومجلس الوزراء المصري

الإسكندرية ـ من أحمد فضل شبلول
مراسم توقيع بقاعة المشاهير

الإسكندرية – شهدت مكتبة الإسكندرية، مؤخرا حفل توقيع اتفاقية الإيداع بين مكتبة الإسكندرية ومجلس الوزراء المصري، حيث يتم إيداع مطبوعات مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار (IDSC) بمكتبة الإيداع.
وتمت مراسم التوقيع بقاعة المشاهير، وألقى كل من الدكتور ماجد عثمان مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، كلمة افتتاحية أعقبها كلمة الدكتورة سهير وسطاوي رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، وفي ختام الاحتفالية تم تنظيم جولة بمكتبة الإيداع بمصاحبة إحدى المكتبيين للتعرف على محتوياتها وأهم المطبوعات الموجودة بها.
يشار إلى أن مكتبة الإيداع بمكتبة الإسكندرية تساعد كل الباحثين في جميع المجالات حيث تحتوي على وثائق رسميه للأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، كمنظمه الغذاء الدولية ومنظمه الصحة التجارية العالمية، ومنظمه العدل الدولية، والبنك الدولي، واليونسكو، واليونيسيف، والمنظمة الدولية لشئون اللاجئين. والملفات الكاملة والنصوص الكاملة للقرارات الحاسمة التي يتم اتخاذها في جلسات الجمعية العامة ومجلس الأمن وكل المنظمات المتخصصة.
كما تحتوي على المعاهدات التي يتم التصديق عليها بالإضافة إلي خرائط توضيحيه ومعلومات جغرافيه للدول الأعضاء في الأمم المتحدة. أحمد فضل شبلول ـ الإسكندرية