اتحاد كتاب الإنترنت العرب يعلن عن قائمة مرشحيه

المطلوب 12 من 13

عمَّان - أعلن اتحاد كتاب الإنترنت العرب عن قائمة المرشحين لانتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب الانترنت العرب في دورة 2009-2011 حيث ضمت القائمة أسماء 13 كاتبا وأديبا من مختلف أقطار الوطن العربي وهم:
1- مفلح العدوان - الاردن
2- كمال العيادي - تونس
3- د. غالب شنيكات - الأردن
4- د. السيد نجم - مصر
5- د. محمد حسين حبيب - العراق
6- حسام عبدالقادر - مصر
7- سارة النواف - الإمارات
8- صالح البيضاني - اليمن
9- عبدالنور ادريس - المغرب
10- رامز النويصيري - ليبيا
11- زياد الجيوسي - فلسطين
12- منير عتيبة - مصر
13- أشرف الخريبي - مصر
جاء ذلك في رسالة وجهها الأديب محمد سناجلة رئيس الاتحاد الحالي إلى أعضاء الاتحاد، ونشرت في موقعه الاتحاد الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
ويتضح من القائمة أن انتخابات الهيئة الإدارية القادمة تتجه نحو التزكية حيث أن النظام الأساسي للاتحاد ينص على أن الهيئة الإدارية تتكون من 12 عضوا ومجمل عدد المرشحين هو 13 عشر كاتبا وكاتبة.
وفي معرض تعليقه على القائمة قال محمد سناجلة "إنه كان يأمل في رؤية انتخابات تنافسية بين كتل وقوائم وعدد كبير من المرشحين".
وعزا سناجلة قلة عدد المرشحين إلى "تهيب وتردد الزميلات والزملاء أعضاء الاتحاد من الترشح لتحمل المسؤولية بسبب جدة التجربة وحداثتها، أو عدم الرغبة في تحمل مسؤولية مواصلة البناء والتأسيس لهذا الاتحاد الفتي والفريد من نوعه على مستوى العالم، وهذا أمر مفهوم لكنه غير مقبول أيضا، وبالذات من كتاب ومبدعين يفترض بهم امتلاك روح المغامرة والقدرة بل الرغبة على ارتياد المجهول الذي هو في الحقيقة مبني للمعلوم وليس مجهولا بالمرة لذوي البصائر".
وكان اتحاد كتاب الإنترنت العرب قد أعلن عن إجراء أو انتخابات رقمية من نوعها في الوطن العربي تجري على الإنترنت لاختيار هيئة إدارية جديدة في الثالث من شهر أبريل/نيسان القادم.
وبذلك يخلو هذا التشكيل أو تلك القائمة من رئيس الاتحاد الحالي محمد سناجلة ونائبه أحمد فضل شبلول اللذان أعلنا في رسالة سابقة عن عدم ترشيحهما لفترة جديدة بهدف "ترسيخ مبدأ التداول لموقع المسؤولية وتجذير التفكير الديموقراطي الحر، وإعطاء الفرصة لدماء جديدة لقيادة دفة الاتحاد."