ابطال اوروبا: خمسة فرق عريقة تدخل معمعة الدور التمهيدي

رونالدو، هل يلعب امام سبورتنغ؟

نيقوسيا - تدخل خمسة فرق عريقة هي بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني وميلان وانتر ميلان الايطاليان التي احرزت اللقب في ما بينها 14 مرة معمعة الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقرر الثلاثاء والاربعاء.
وتبدو المهمة الاصعب بانتظار انتر ميلان الذي يواجه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
ولم يعرف ما اذا كان النجم البرازيلي رونالدو سيشارك في المباراة، فهو الرغم من تأكيد مدير اعمال الكسندر مارتينز بانه باق في صفوف انتر ميلان، فان معطيات كثيرة ظهرت في الايام الاخيرة تؤكد بان القصة لم تنته بعد، فقد رفض رونالدو اتخاذ الصورة الرسمية لفريقه مع زملائه كما انه يتدرب وحده، كما اكد احد المرقبين منه بان النجم البرازيلي ما يزال يريد الانتقال الى فريق اخر لان كل الجسور بينه وبين ادارة النادي والمدرب الارجنتيني هكتور كوبر قد قطعت.
على اي حال، فان ثنائي خط الهجوم المحلي كريستيان فييري والاوروغوياني الفارو ريكوبا يستطيعان سد الثغرة في حال عدم مشاركة رونالدو.
وكان انتر ميلان فشل في تخطي الدور ذاته العام قبل الماضي ودفع مدربه مارتشيلو ليبي الثمن.
ولن تكون مهمة بايرن ميونيخ الالماني سهلة امام بارتيزان بلغراد اليوغوسلافي وقد حذر مدربه اوتمار هيتسفيلد من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس.
وقال هيتسفيلد: "علينا ان نكون حذرين، فلاعبو الاندية اليوغوسلافية يتمتعون بفنيات عالية".
وقد استهل بايرن ميونيخ الذي عزز صفوفه بلاعبين هامين هما ميكايل بالاك والبرازيلي زي روبرتو كلاهما من باير ليفركوزن موسمه المحلي بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.
ومن المتوقع الا يجد مانشستر يونايتد الذي خرج خالي الوفاض الموسم الماضي صعوبة في تخطي الفريق المجري المغمور زالايغيرتشيغي، لكنه سيفتقد الى جهود مدافعه الاغلى في العالم ريو فرديناند لاصابته بالتواء في كاحله في المباراة الودية ضد بوكا جونيورز الارجنتيني السبت الماضي، كما يحوم الشك حول مشاركته في صفوف فريقه في انطلاق بطولة انكلترا السبت المقبل.
والحال ذاتها تنطبق على برشلونة الذي يواجه امتحانا سهلا ضد ليخيا البولندي بقيادة مدربه العائد الهولندي لويس فان غال.
ويعتمد الفريق الكاتالوني على قوة هجومية ضاربة قوامها الهولندي باتريك كلويفرت والارجنتيني خافيير سافيولا مدعومين من مواطن الاخير خوان ريكويلمي القادم حديثا من بوكا جونيورز.
اما ميلان فيخوض لقاء سهلا ايضا امام سلوفان ليبيريك التشيكي بمشاركة نجمه البرازيلي ريفالدو المنتقل اليه من برشلونة وكوكبة من النجوم ابرزهم الاوكراني اندريه شفتشنكو والدنماركي يون دال توماسون.
وفي ابرز المباريات الاخرى، يلعب فيينورد روتردام حامل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي مع فنربغشه التركي، وبوافيستا البرتغالي مع اوكسير الفرنسي.