ابطال اوروبا: خسارة مفاجئة لميلان

هل هي كبوة حصان؟

نيقوسيا - حقق كلوب بروج البلجيكي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ميلان الايطالي حامل اللقب 1-صفر في عقر داره، في حين سجل ريال مدريد الاسباني فوزه الثالث على التوالي اثر تغلبه على بارتيزان بلغراد الصربي 1-صفر، وانتهت معركة بريطانيا بفوز مانشستر يونايتد الانكليزي على رينجرز الاسكتلندي 1-صفر ايضا في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مساء اليوم الاربعاء.
على ملعب "سان سيرو" وامام نحو 50 الف متفرج ضمن المجموعة الثامنة، فاجأ كلوب بروج مضيفه ميلان القوي وهزمه بهدف نظيف رائع سجله الدولي البيروفي انديرس مندوزا بكرة قوية بيسراه عانقت شباك الحارس البرازيلي ديدا في الدقيقة 33 خلافا لمجريات اللعب.
واستحوذ لاعبو ميلان على الكرات فترات طويلة لكن دفاع كلوب بروج رفع شعار ممنوع المرور امام فيليبو اينزاغي والاوكراني اندريه شفتشنكو.
وسجل اينزاغي هدفا في ربع الساعة الاول لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.
وسدد الهولندي كلارنس سيدورف كرة قوية كان لها الحارس البلجيكي داني فيرليندن بالمرصاد.
ودافع كلوب بروج بعدد كبير من اللاعبين في الشوط الثاني ونجح في قيادة المباراة الى بر الامان والخروج بنتيجة مفاجئة.
وعلى ملعب "ارينا" وضمن المجموعة ذاتها، حقق اياكس امستردام فوزا صعبا على سلتا فيغو الاسباني بهدف وحيد سجله مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
على ملعب سانتياغو وامام 80 الف متفرج تقدمهم في المنصة الرئيسية الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا اثنار حقق ريال مدريد فوزه الثالث على التوالي اثر تغلبه على بارتيزان بلغراد الصربي 1-صفر في المجموعة السادسة وخطا خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور الثاني.
وكان ريال مدريد تغلب على مرسيليا الفرنسي 4-2 وعلى بورتو البرتغالي 3-1 في الجولتين السابقتين.
ولم يقدم ريال مدريد عرضا شيقا ولم يكن نجومه في كامل مستواهم خصوصا الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو.
ونجح راوول في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما تابع من مسافة قريبة كرة برأسه وصلته من البرتغالي لويس فيغو فاودعها داخل الشباك في الدقيقة 38.
وعلى ملعب "فيلودروم" وضمن المجموعة ذاتها، تضاءلت امال مرسيليا الفرنسي ببلوغ الدور الثاني اثر خسارته على ملعبه امام بورتو البرتغالي 2-3.
وافتتح الدولي العاجي ديدييه دروغبا التسجيل لمرسيليا بعد لعبة مشتركة مع ستيف مارليه (24) رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى خمسة اهداف، لكن بورتو حامل كاس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي ادرك التعادل عن طريق مانيش (31) قبل ان يتقدم عبر البرازيلي ديرلي (35).
ووسع بورتو الفارق في اواخر الشوط الثاني عندما اضاف هدفا ثالثا عبر الروسي الينتشييف (81)، قبل ان يرد مرسيليا باخر لمارليه (84).
وعلى ملعب "ايبروكس" انتزع مانشستر يونايتد فوزا ثمينا من جاره رينجرز بهدف وحيد سجله لاعب وسطه فيليب نيفيل بعد مرور خمس دقائق ضمن المجموعة الخامسة.
وكان رينجرز الفريق الافضل في الشوط الاول لكنه فوجىء بهدف مبكر هز شباكه عندما انتزع نيفيل الكرة في منتصف الملعب ومررها باتجاه الهولندي رود فان نيستلروي فاعادها الاخير اليه قبل ان يتوغل في المنطقة محاطا بثلاثة مدافعين لكنه نجح في التسجيل من موضع صعب مانحا فريقه الفوز.
وضغط رينجرز على مانشستر لكن مهاجميه خصوصا فانولي وبيتر لوفكراندز اضاعوا كما هائلا من الفرص السهلة.
ودخل مانشستر الشوط الثاني بقوة واستحوذ لاعبوه على الكرة وكادوا يسجلوا هدفا ثانيا لكن فان نيستلروي لم يكن موفقا.
وسنحت فرصة ذهبية للوفكراندز عندما تخطى ثلاثة مدافعين ببراعة ودخل المنطقة وسدد بيسراه كرة زاحفة مسحت القائم الايمن لمرمى الحارس الاميركي تيم هاوارد.
ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر في الوقت بدل الضائع اثر اعاقة بول سكولز داخل المنطقة.
وفي المجموعة ذاتها، حقق شتوتغارت فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين.
ولعب الفريق اليوناني بطريق دفاعية بحتة، ومع ذلك فان شتوتغارت افتتح التسجيل بعد مرور 13 دقيقة فقط بواسطة مهاجمه المجري ايمري شابيتش بكرة رأسية اثر تمريرة من فيليب لام.
ونجح الفريق الالماني في مضاعفة غلته عندما اضاف قائده الكرواتي زفونيمير سولدو الهدف الثاني مستغلا ركلة ركنية (25).
وهدأت وتيرة المباراة في الشوط الثاني ولم تتغير النتيجة.
ونجح تشلسي الانكليزي في قلب تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 على لاتسيو الايطالي على ملعب ستانفورد بريدج في لندن في المجموعة السابعة.
وتقدم فريق العاصمة الايطالية بهدف لمهاجمه سيموني اينزاغي (38)، وبرهن لاعبو تشلسي عن قوة عزيمة وتصميم فنجحوا اولا في اقتناص التعادل عبر لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد (57) قبل ان يمنحهم الروماني الدولي ادريان موتو الفوز في الدقيقة 65.
وضمن المجموعة ذاتها، حقق سبارتا براغ التشيكي اول فوز له بتغلبه على بشيكتاش التركي 2-1.
وسجل زيلينكا هدف سبارتا الاول (58) ورد بشيكتاش عبر بانتشو (60 من ركلة جزاء)، لكن الكلمة الاخيرة كانت للدولي كاريل بوبورسكي (84).