ابطال اوروبا: التعادل يفرض نفسه في الجولة الثالثة

الحظ لا يزال يلعب بجوار مانشستر يونايتد

نيقوسيا - فرض التعادل نفسه في ختام الجولة الثالثة من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء فسقط برشلونة الاسباني في فخ التعادل الايجابي مع ضيفه روما الايطالي 1-1، وانتزع غلطة سراي التركي نقطة ثمينة من مضيفه ليفربول الانكليزي صفر-صفر، فيما أنقذ المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي من الخسارة امام مضيفه نانت الفرنسي 1-1، وعاد بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب بتعادل ثمين امام بوافيستا البرتغالي.
وارتفع عدد التعادلات في الجولة الثالثة الى 6 بعد تعادل باير ليفركوزن الالماني مع ارسنال الانكليزي 1-1، ويوفنتوس الايطالي مع ديبورتيفو كورونا الاسباني صفر-صفر في افتتاح الجولة الثلاثاء.
وكان ريال مدريد الاسباني وباناثينايكوس اليوناني أكبر المستفيدين من الجولة بفوز الاول على ضيفه بورتو البرتغالي 1-صفر والثاني على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 2-صفر أمس أيضا.
في المجموعة الاولى، كان نانت في طريقه الى تحقيق فوزه الاول في المسابقة على حساب مانشستر يونايتد عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي الروماني فيوريل مولدوفان في الدقيقة التاسعة، لكنه استسلم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع واستقبلت شباكه هدف التعادل من ركلة جزاء انبرى لها نيستلروي بنجاح بعدما لمست الكرة يد المدافع ماريو ييبيس فكان جزاؤه بطاقة صفراء هي الثانية له في المباراة فطرد.
وجاءت المباراة مفتوحة بين الفريقين اللذين قدما افضل ما لديهما من فنون اللعبة.
وبكر نانت بالتسجيل منذ الدقيقة التاسعة عبر مولدوفان من تسديدة قوية ارضية اثر تلقيه تمريرة رأسية من فاهيرويا.
ورد مانشستر يونايتد بسرعة بهجمات منسقة وسريعة وعانى دفاع نانت الامرين امام الاندفاع الهجومي للشياطين الحمر. وأنقذ القائم الحارس لانردو من هدف التعادل عندما رد تسديدة قوية لنيستلروي (18)، وسدد ديفيد بيكهام بعيدا عن المرمى (28).
وكاد فاهيرويا يضيف الهدف الثاني لاصحاب الارض من هجمة مرتدة اثر تمريرة من زياني.
وتابع مانشستر يونايتد بحثه عن التعادل في الشوط الثاني، وأعطى دخول النروجي اولي غونار سولسكيار مكان الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون دفعا قويا للهجوم الانكليزي.
وأنقذ لاندرو مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة للنروجي اولي غونار سولسكيار (66)، ثم تسديدة أخرى لبول سكولز (87).
وجاء الفرج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما لمست الكرة يد المدافع ييبيس فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها نيستلروي بنجاح.
وحافظ مانشستر يونايتد على صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف امام بايرن ميونيخ الذي انتزع تعادلا ثمينا من بوافيستا البرتغالي صفر-صفر.
وسيطر بوافيتسا على مجريات المباراة منذ البداية لكن تألق الحارس اوليفر كان حال دون هزه شباك الفريق الالماني. في المقابل لم يكن الهجوم الالماني بقيادة البرازيلي جيوفاني ايلبير فعالا فتاه الاخير بين المدافعين البرتغاليين ولم يفعل شيئا يذكر.
وأنقذ الحارس اوليفر كان مرماه من هدف مبكر اثر تسديدة رأسية للمدافع فريشوت.
وسجل البرازيلي مارسيو هدفا في الدقيقة 22 الغاه الحكم بداعي التسلل.
وتدخل الحارس كان ببراعة وتصدى لتسديدة قوية للدولي البوليفي اروين سانشيز (40).
وكاد الدولي محمد شول يفتتح التسجيل لبايرن ميونيخ في مطلع الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس الى ركنية.
وسجل شول هدفا اثر تلقيه تمريرة من البارغوياني سانتا كروز بديل ايلبير لكن الحكم الغاه بداعي التسلل.
وفي المجموعة الثانية وعلى استاد "نوكامب" في برشلونة وامام 95 الف متفرج، سقط برشلونة الاسباني في فخ التعادل الايجابي مع ضيفه روما الايطالي 1-1.
وكان برشلونة في طريقه الى التعرض للخسارة على أرضه عندما تخلف بهدف سجله المدافع كريستيان بانوتشي في الدقيقة 57، بيد ان المهاجم الدولي الهولندي باتريك كلويفرت أدرك التعادل في الدقيقة 82.
وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين في شوطها الاول مع افضلية نسبية لبرشلونة الذي بحث عن التسجيل لكن دون نتيجة بسبب تألق الدفاع الايطالي بقيادة الارجنتيني والتر صامويل والحارس فرانشيسكو انطونيولي.
وكانت أخطر محاولة تسديدة قوية لسيرجي من 20 مترا حولها الحارس الى ركنية، ثم تدخل المدافع الدولي الارجنتيني والتر صامويل في توقيت مناسب وأبعد الكرة من امام الهولندي باتريك كلويفرت اثر تلقيه تمريرة من لويس انريكه داخل المنطقة.
ورد قائد روما فرانشيسكو توتي مباشرة بهجمة منسقة تلاعب فيها بالمدافع سيرجي وسدد الكرة بقوة من 16 مترا بين يدي الحارس رينا.
وكاد موتا يفتتح التسجيل لبرشلونة من تسديدة قوية من 18 مترا تصدى لها الحارس فرانشيسكو انطونيولي.
وتهيأت فرصة ذهبية للدولي الفرنسي فانسان كانديلا عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتأخر في التسديد لترتطم باحد المدافعين وتذهب سهلة بين يدي الحارس رينا.
وسدد البرازيلي كافو كرة قوية اثر تمريرة بينية من كانديلا بمحاذاة القائم الايمن.
ومنح كريستيان بانوتشي التقدم لروما اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني غابرييل باتيستوتا فهيأها لنفسه وسددها داخل شباك الحارس رينا (57)
وسدد ريفالدو كرة قوية من 25 مترا بمحاذاة القائم الايسر.
وأشرك كارل ريكساش مدرب برشلونة المهاجمين الهولندي مارك اوفرمارس والبرازيلي فابيو روشمباك مكان سافيولا وموتا لتعزيز خط الهجوم.
وأنقذ انطونيولي مرماه من هدف التعادل اثر تصديه لتسديدة قوية لريفالدو من 13 مترا فارتدت منه وابعدها الدفاع (68).
وتلقى ريفالدو كرة رأسية من اوفرمارس داخل المنطقة وتعرض للعرقلة بيد ان الحكم الفرنسي فيسيير امر بمتابعة اللعب.
وأدرك كلويفرت التعادل لبرشلونة من تسديدة قوية اثر تلقيه تمريرة عرضية من بويول الذي خطف الكرة من كانديلا (82).
وحافظ برشلونة على صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق نقطتين امام روما وغلطة سراي الذي انتزع تعادلا ثمينا من ليفربول الانكليزي صفر-صفر على استاد "انفيلد" وامام 42 الف متفرج.
وفشل ليفربول في مباراته الثالثة في المسابقة والثانية على أرضه في تحقيق فوزه الاول فبقي رابعا واخيرا برصيد نقطتين.
وسيطر ليفربول على مجريات الشوط الاول وكان الاقرب الى التسجيل في أكثر من مناسبة لكن تألق الحارس الكولومبي فريد موندراغون حال دون ذلك.
وأصيب ستيفن جيرار في منتصف الشوط الاول وترك مكانه لغاري ماكاليستر.
وتصدى موندراغون ببراعة لركلة حرة مباشرة لرييس، ثم لضربة رأسية للفنلندي سامي هيبيا، ولامست كرة قوية للالماني ديتمار هامان العارضة، ثم حول موندراغون تسديدة للاخير الى ركنية.
وكاد مورفي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 25 مترا لم تذهب بعيدا عن المرمى، رد عليها مباشرة حسن ساس من تسديدة قوية فوق المرمى.
وواصل ليفربول ضغطه على مرمى غلطة سراي، ولامست كرة قوية لمورفي العارضة
ونفذ النروجي ارن رييس ركلة ركنية تابعها اميل هيسكي برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت عن الملعب، ثم انتزع مورفي الكرة من احد المدافعين وتلاعب بآخر وسدد من 10 امتار بمحاذاة القائم الايسر للحارس موندراغون.