ابطال اسيا: الاهلي يقلب الطاولة على القادسية متجها الى دور المجموعات

التمديد يسلب القادسية غلته

جدة - بلغ الأهلي السعودي دور المجموعات بفوزه الصعب على ضيفه القادسية الكويتي 2-1 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 مساء الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وكان القادسية البادئ بالتسجيل بواسطة بدر المطوع (33) قبل أن يرد الأهلي بهدفين سجلهما السوري عمر السومة (85 من ركلة جزاء) ومصطفى بصاص (114).

ويلعب الأهلي في الدور الاول ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب الأهلي الإماراتي وتركتور سازي الإيراني وناساف كارشي الأوزبكستاني.

ورغم البداية الحذرة إلا أن الأهلي كان صاحب المبادرة الهجومية وكاد أن يسجل لولا يقظة نواف الخالدي الذي أمسك كرة بصاص ببراعة (15)، قبل أن ينقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي أوزفالدو بصعوبة (20)، ثم سدد الاخير كرة قوية بجوار القائم (22).

ولكن القادسية خالف التوقعات عندما خطف هدف السبق إثر ركلة حرة مباشرة نفذها المطوع واسكنها قي المقص الأيسر للحارس عبدالله المعيوف (33).

وحاول الأهلي إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول ولكن محاولاته لم يكتب لها النجاح.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الأهلي تغييرا بدخول حسين المقهوي بدلا من البرازيلي برونو سيزار بهدف تنشيط خط الوسط وواصل هجماته على مرمى القادسية الذي تألق حارس مرماه الخالدي بشكل لافت.

وسدد السومة كرة قوية بجوار القائم (65)، ورأسية للاعب نفسه بجوار (69).

وكاد القادسية أن يضاعف النتيجة بعد الخطأ المشترك بين حارس مرمى الأهلي المعيوف وخط دفاعه ولكن رأسية السويسري دانيال سوبوتيش مرت بمحاذاة القائم (72).

وحصل الأهلي على ركلة جزاء تسبب بها المدافع خالد القحطاني الذي تلقى بطاقة حمراء، ترجمها السومة بنجاح على يمين نواف الخالدي مدركا التعادل (85).

وفي الشوط الإضافي الأول أضاع بصاص هدفا محققا عندما انفرد بالخالدي وسدد الكرة فوق العارضة (92)، تلاه عبدالله المطيري بتسديدة قوية بجانب القائم (105).

وفي الشوط الإضافي الثاني لم يفوت بصاص هدية الحارس الخالدي ليضع الكرة داخل مرماه بكل سهولة مسجلا هدف الفوز (114).