'إيسيسكو' تكرم الفهري وشوشة في الرباط

في سبيل الارتقاء بمكانة اللغة العربية في العالم الإسلامي

الرباط ـ تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" يومًا دراسيًا حول قضايا اللغة العربية، بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية، الذي قررت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" الاحتفال به سنويـًا فى الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول.

ويتضمّن برنامج اليوم الدراسي الذي سينظم في المقر الدائم للإيسيسكو في الرباط، الثلاثاء 18 ديسمبر، عروضاً علمية تتناول قضايا متنوعة ذات صلة بواقع اللغة العربية ومستقبلها، يقدّمها الدكتور عبدالهادى التازي، ومحمد العربي المساري والدكتور عبدالقادر الفاسي الفهري، والشاعر فاروق شوشة، والدكتور محمد الأوراغي والدكتور موسى الشامي.

ويكرم الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو، خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، كل من الدكتور عبد القادر الفاسي الفهري، رئيس جمعية اللسانيات بالمغرب، والشاعر فاروق شوشة، الأمين العام لمجمع اللغة العربية في القاهرة، تقديرًا من الإيسيسكو لجهودهما فى خدمة اللغة العربية.

كما سيتم في إطار اليوم الدراسي تنظيم معرض لإصدارات الإيسيسكو، ومعرض للخط العربي للخطاط المغربي محمد قرماد.

ويأتي تنظيم اليوم الدراسي تعزيزاً لجهود الإيسيسكو على مدى أكثر من ثلاثين سنة في سبيل الارتقاء بمكانة اللغة العربية في العالم الإسلامي، ودعم انتشارها وتحديث طرائق تعليمها ووسائله، وتيسيرها للناطقين بغيرها داخل العالم الإسلامي وخارجه.