إلهام شاهين مصابة بالسرطان في 'ريجاتا'

الماكياج ساهم في ظهورها بهذا الشكل

القاهرة - سيشاهد الجمهور العربي في الفترة القادمة الممثلة المصرية إلهام شاهين وهي حليقة الرأس تماماً في فيلم "ريجاتا" الذي تتشارك بطولته مع عمرو سعد ومحمود حميدة.

وطرح المنتج المصري محمد السبكي البرومو الأول لفيلمه الجديد "ريجاتا" والذي يخوض به موسم إجازة منتصف العام.

وافادت إلهام شاهين أنها تقدم في الفيلم دور امرأة مصابة بالسرطان، تحصل على علاج كيماوي يجعل شعرها يتساقط بالكامل، وهو ما جعل الشكل الذي ظهرت به من خلال الصور المنشورة في مواقع التواصل مناسباً للشخصية.

إلا أن المفاجأة تكمن في تأكيدها أنها لم تحلق شعرها كاملاً، لكن الماكياج هو ما ساهم في ظهورها بهذا الشكل، وذلك بعد أن كان العديد من المواقع والصحف تناقلت خبر حلق شعرها بالكامل.

وأشارت إلى أن الجزء الذي تظهر فيه حليقة الرأس في الفيلم صغير للغاية، خاصة أن الشخصية التي تقدمها تشعر بالحرج من ظهورها بذلك الشكل، وهو ما يجعلها تغطي رأسها.

وتقول دراسات ان أصعب أنواع السرطان هي سرطان الرئة وسرطان الكبد.

وقال الباحثون إن التحولات العشوائية في الحمض النووي‭‭‭ ‬‬‬دي. إن. إيه في مختلف أجزاء الجسم أثناء الانقسام المعتاد للخلايا هي السبب الرئيسي في الكثير من أنواع السرطان.

ووجد الباحثون أن سرطان القولون والمستقيم وسرطان الجلد المعروف باسم سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الرئة المرتبط بالتدخين ترتبط ارتباطا قويا بعوامل وراثية وبيئية مثل السلوكيات الضارة والتعرض للمواد المسرطنة.

ويبقى مرض السرطان ورغم التطور التكنولوجي الكبير أحد أمراض العصر التي تتحدى الأطباء.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت في وقت سابق من "ارتفاع شديد" في معدلات الإصابة بمرض السرطان، مشيرة إلى ضرورة الحد من تناول الكحول والسكر.

وتوقعت المنظمة ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض الخبيث إلى 24 مليون شخص سنويا بحلول العام 2035، مضيفة أنه يمكن تجنب نصف هذه الحالات.

وتشير الاحصائيات الى توسع رقعة مرض سرطان الثدي في الدول العربية وارتفاع معدلات الاصابة المبكرة نسبيا بالمقارنة مع نظيرتها في الدول الغربية.

ويقول الاخصائيون أن الغالبية العظمى من دول الشرق الأوسط تفتقر إلى برامج الكشف المبكر.

كما أن النساء العربيات المتقدمات بالسن أقل ميلا لإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية مقارنة بنظيراتهن الأصغر سنا، وتختلف هذه النقطة بصفة خاصة عن الدول الغربية.

ويتجه الخبراء ايضا في تفسيرهم للظاهرة نحو التركيبة السكانية في الشرق الأوسط، فغالبية السكان هم من الأطفال واليافعين، بينما في أوروبا والولايات المتحدة نجد توزيعا أكثر توازنا بين الفئات العمرية.

ولا تغيب النجمة المصرية عن الدراما التلفزيونية منذ سنوات عدة رغم حفاظها على مكانتها السينمائية التي وصلت من خلالها إلى الشهرة والنجاح، لكن يبقى للتلفزيون عشق خاص في قلبها.

وعرفت إلهام شاهين نجاحا في التلفزيون يماثل أو يزيد على ما حققته على الصعيد السينمائي، إذ أن النجمة المصرية اشتهرت بدقتها في اختيار الأدوار وتعاملت مع تطور المراحل العمرية التي مرت بها بواقعية شديدة فجسدت أدوار الأم في السنوات الماضية وتخلت عن الأدوار التي لا تتناسب مع سنها.

ومن اعمال الهام شاهين التلفزيونية: "أخو البنات"، "قال البحر"، "حتى لا يختنق الحب"، "نصف ربيع الآخر"، "البراري"، "الحاوي"، "ليالي الحلمية"، "الإمبراطور"، "مسألة مبدأ"، "وقصة الأمس".