إلهام شاهين بنت أفندينا

القاهرة - من إيهاب سلطان
صاحبة العصمة

بدأت الفنانة إلهام شاهين تصوير مشاهد مسلسلها الجديد "بنت أفندينا" في ثاني لقاء لها مع المخرج السينمائي محمد أبو سيف الذي أخرج فيلمها الأخير "خالي من الكلوسترول" مع الفنان أشرف عبد الباقي.
ويعد مسلسل "بنت أفندينا" أول تجربة للمخرج محمد أبو سيف مع كاميرات التليفزيون، والذي كان مرشح لإخراجه بقوة المخرج السينمائي مجدي محمد علي.
ويتناول مسلسل "بنت أفندينا" فترة مثيرة في حياة مصر قبل الثورة، وبداية تكوين تنظيم الضباط الأحرار، وذلك من خلال شخصية زنوبة (الهام شاهين) الفلاحة المتطلعة إلى حياة الأثرياء ومجتمع السرايا رغم عملها في إسطبل الباشا.
وفي إطار من الدراما الاجتماعية، تنجح زنوبة في جذب انتباه الباشا (أبو بكر عزت) إلى أنوثتها عندما يفوز حصانه في السباق، فيحاول الباشا الإيقاع بها إلا أنها تتماسك وترفض الخضوع له، فيقرر الزواج منها رغم رفض كل المحيطين به.
ويسعى الباشا إلى الارتقاء بزوجته الشابه ثقافيا وتعليميا واجتماعيا، ويساعده في ذلك تطلعها إلى عالم الأثرياء، وتبحث زنوبة على أصول لها تتناسب مع طبقة الباشوات، فتدعي أنها بنت الباشا التركي الكبير، وتغير اسمها إلى زيزي هانم.
ويكتشف الباشا بالصدفة وجود أحد الضباط الأحرار في قصره متنكرا في صورة عامل بالإسطبل ليتجسس عليه، فيتعاطف معه ومع التنظيم لتحرير مصر من الفساد، وينضم إليهم ويقرر عقد اجتماعاتهم في السرايا. في الوقت الذي تقترب فيه زنوبة من القصر والملك حتى يرفعها إلى حاشيته، ويمنحها لقب صاحبة العصمة لتصبح من مشاهير المجتمع.
المسلسل قصة محمد جلال، سيناريو وحوار مصطفى محرم، ويشارك إلهام شاهين البطولة كل من أبو بكر عزت و رياض الخولي وعايدة رياض وانتصار وميرنا المهندس وتامر هجرس ومجموعة من الوجوه الشابة.