إطلاق موقع إلكتروني لتبادل المعلومات حول الصحافيين


عدم ثقة الناس بوسائل الإعلام اليوم بلغت أوجها

واشنطن - أطلق الاثنين موقع إلكتروني تشاركي يهدف إلى توفير معلومات حول المسيرة المهنية والسيرة الذاتية لمئات الصحافيين ومعظمهم من الأميركيين.

وتتضمن الصفحة الرئيسية لموقع "نيوز ترانسبيرنسي" نصا يشرح للمستخدمين الهدف من الموقع وهو "توفير مزيد من المعلومات حول الصحافيين الذين يكتبون عن مواضيع الساعة" وبالتالي مساءلتهم تماما كالمؤسسات التي يكتبون عنها، وذلك "بنشر تعليقات نقدية وتشارك المعلومات المتعلقة بهم".

ويقدم الموقع أيضا لائحة بأسماء مئات الصحافيين بحسب التسلسل الأبجدي ويدعو المستخدمين إلى مراجعة سيرتهم الذاتية التي تتضمن مثلا السن والدورات التدريبية والمسيرة المهنية وأصحاب العمل.

ويمكن أن يراجع المستخدمون أيضا الصفحات الشخصية والمهنية الخاصة بالصحافيين على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المقالات الخاصة بهم وميولهم السياسة وإسهاماتهم.

وقد أنشأت موقع "نيوز تراسبيرنسي" إيرا ستول مؤسسة المدونة المحافظة "فيوتشر أوف كابيتاليزم.كوم" ومديرة التحرير السابقة في صحيفة "نيويورك صن" القديمة.

وبحسب الموقع، فإن "عدم ثقة الناس بوسائل الإعلام اليوم بلغت أوجها بحسب استطلاعات الرأي وتشير دراسات إلى أن نصف المقالات المنشورة تحتوي على أخطاء".

ويضيف "يهدف هذا الموقع إلى تحسين دقة الصحافة ونوعيتها وشفافيتها بتسهيل النفاذ إلى المعلومات حول الأشخاص الذين يكتبون عن مواضيع الساعة وهم بشر لديهم آراء وعلاقات وخلفية ودوافع".