إطلاق الموقع الرسمي لاتحاد كتاب الإنترنت العرب

جديد الثقافة الالكترونية

لندن - أطلق اتحاد كتاب الإنترنت العرب موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت على الرابط: www.arab-ewriters.com يمتاز الموقع الجديد بالبساطة والأناقة والرسمية في الشكل ، والعمق في المحتوى والمضمون، وقد ضم الموقع مجموعة من الروابط التعريفية بالاتحاد وأهدافه وطرق وشروط الانتساب اليه، كما احتوى على النواة الأولى لدار النشر الإلكتروني التي يعمل الاتحاد على تأسيسها، وذلك من خلال رابط النشر الإلكتروني الذي نشر مجموعة من الكتب والدراسات والنصوص السردية والشعرية لأعضاء الاتحاد ، كما يضم الموقع صفحات ومواقع شخصية لأعضاء الاتحاد تحتوي على سيرهم الإبداعية ونصوص مختاره لهم، كمقدمة لإيجاد موقع شخصي لكل عضو من أعضاء الاتحاد في المستقبل القريب.
تطالعنا الصفحة الرئيسة في الموقع بمجموعة من الدراسات والمقالات المتميزة التي تبحث في مفاهيم الثقافة الإلكترونية والأدب الرقمي وهو الشيء الذي يتسق مع أهداف الاتحاد وفكره ، حيث نجد مقالة للروائي محمد سناجلة رئيس الاتحاد تحت عنوان" نحو نظرية أدبية جديدة" يستعرض فيها تأثيرات العصر الرقمي على حرفة الكتابة عموما والرواية على وجه الخصوص ، وخالصا إلى ضرورة خلق نظرية أدبية جديدة أطلق عليها إسم" الواقعية الرقمية" تتسق مع روح العصر الرقمي الذي نعيش فيه.
أما الشاعر والناقد أحمد فضل شبلول فيكتب مقالة مثيرة تحت عنوان "كن رقميا في جمهورية التكنولوجيا" قدم فيه عرضا شمولي تأصيليا للوسائط وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يعوض نقصا كبيرا، ويملأ فجوة واسعة في التناول العربي لهذه الوسائط.
فيما كتبت الدكتورة فاطمة البريكي دراسة ممتازة حول "المسرح التفاعلي" قدمت فيها عرضا شموليا لنشأة المسرح التفاعلي في العالم وطرق عرضه واختلافه عن المسرح التقليدي.
وكتب الناقد محمد معتصم دراسة نقدية تحت عنوان" محكيات المحاكمة لليلى عثمان تناول فيها رواية المحاكمة للكاتبة الكويتية ليلى عثمان بالنقد والتحليل.
وكتب الشاعر والناقد حاتم عبدالهادي حول الجمهور الأدبي وعلاقة المبدع بالمتلقي والنص.
يحتوي الموقع أيضا على رابط مجلة الاتحاد ومنتدى الاتحاد ، وهما ما زالا تحت التأسيس، وينتظر إطلاقهما في الأسابيع القليلة القادمة حسب ما صرح حسام عبد القادر الناطق الإعلامي باسم الاتحاد، الذي أضاف: إننا نتوقع الانتهاء من تأسيس البنية التحتية الرقمية خلال الفترة القليلة القادمة، وتحتوي هذه البنية إضافة إلى موقع الاتحاد على مجلة متخصصة بالثقافة والإعلام الرقمي تحت إسم مجلة الثقافة الرقمية، وهي مجلة ستصدر شهريا عن الاتحاد ويرأس تحريرها الدكتور هيثم الزبيدي، عضو الهيئة الادارية للاتحاد، ورئيس قسم النشر الالكتروني فيه، أما المنتدى فيشرف حاليا على تأسيسه الروائي منير عتيبة.
كما ويحتوي الموقع أيضا على رابط "أدب الواقعية الرقمية" وهو الرابط الذي يحتوي النظرية الأدبية الجديدة التي جاء بها الاتحاد ، هذا إضافة إلى روابط عديدة اخرى كأخبار الاتحاد ودفتر الزوار وغيرها من الروابط، ويتيح الموقع الجديد خدمة البحث داخل الموقع.
ويذكر أن اتحاد كتاب الإنترنت العرب كان قد تأسس مؤخرا على يد مجموعة من الكتاب والأدباء العرب الموجودين في أقطار مختلفة في الوطن العربي والمهجر ، كاستجابة للعصر الرقمي وتداعياته المختلفة وبالأخص الثقافية والأدبية والإعلامية منها.
موقع الاتحاد www.arab-ewriters.com بريد الاتحاد info@arab-ewriters.com