إطلاق إسم العاهل السعودي على شارع رئيسي في أبوظبي

علاقات تاريخية تجسد الأخوة والمحبة

ابوظبي - أطلقت دولة الامارات العربية المتحدة يوم السبت اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على احد الشوارع الرئيسية في العاصمة ابو ظبي بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تقديرا وتكريما لإنجازات ملك المملكة العربية السعودية.

ويعتبر شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من الطرق الحيوية والرئيسية في مدينة ابو ظبي، حيث يعد الطريق الرئيسي المؤدي من والى قصر الرئاسة وشريان النقل الأساسي لمعالم بارزة في العاصمة، كقصر الامارات وأبراج الاتحاد وعدد من الجهات الحكومية.

كما يتميز الشارع بجمالية التصميم والزراعات التجميلية على جانبيه والنوافير المائية الموزعة على امتداده بما يجعله احد أجمل طرق العاصمة.

وكان الملك عبد الله، حاز على جائزة شخصية العام الثقافية من جائزة الشيخ زايد للكتاب بدورتها الثامنة، وذلك نظير إسهاماته القيمة في دعم مسيرة السلام والتسامح في العالم ودوره في دعم النهضة الثقافية والأدبية والعلمية في السعودية بالاضافة الى مبادراته الانسانية والحضارية في مختلف المجالات والمستويات الدولية.

وقد شهد الافتتاح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابو ظبي، ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وسفير السعودية لدى الامارات الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر.

كما حضر عدد كبير من السعوديين والعاملين في السفارة السعودية حفل الإطلاق، وحرص الأغلبية على التقاط الصور التذكارية أمام اللوحات على الشارع الذي يحمل اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز.

واحتفالا بالمناسبة تم تزيين الشارع الذي أطلق بأعلام الامارات والسعودية، وذلك على امتداد جانبيه.

وأكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على عمق الروابط بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وان العلاقات بين الامارات والسعودية "تجسيد واضح لمعاني الأخوة والمحبة والروابط التاريخية المشتركة".

وأضاف "حرص الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على مواصلة نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في توثيق أواصر التعاون بين البلدين بما يعكس تطلعات قيادتيهما، ويحقق ما يصبو اليه الشعبان الشقيقان من تعاون مثمر يسهم في وحدة الصف الخليجي، ويزيدها ترابطا وقوة وصلابة."

وأشار سفير المملكة الدكتور البشر ان "هذه الخطوة تعني الكثير لنا كسعوديين، وهي تأتي ترجمه حقيقية للعلاقات المتينة والقوية بين دولة الامارات والسعودية، وتبرز مدى التلاحم بين الشعبين الشقيقين".

وابتهاجا بإطلاق اسم الملك عبد الله على الشارع، تقررت إضاءة المعالم الرئيسية القريبة من الشارع وتزيينها باللون الأخضر لمدة ثلاثة أيام، وهي قصر الامارات وأبراج الاتحاد.

كما نصبت لوحة كبيرة تحمل صورة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصورة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.