إصابة بوفون تبعده عن مباراة إيطاليا ضد انكلترا

حارس باريس سان جيرمان هو البديل

ماناوس (البرازيل) ـ ذكرت وسائل اعلام ايطالية ان جيانلويجي بوفون حارس مرمى منتخب ايطاليا سيغيب عن المباراة الاولى لمنتخب بلاده امام انكلترا ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم في ماناوس السبت.

واصيب بوفون بالتواء في الكاحل خلال حصة تدريبية أمس الجمعة وعلى الرغم من ان تشيزاري برانديلي مدرب ايطاليا بدا واثقا انه سيكون جاهزا لخوض اللقاء ذكرت وسائل اعلام ايطالية السبت ان الحارس لن يكون قادرا على التعافي لخوض المباراة التي ستقام الساعة (2200 بتوقيت غرينتش).

وذكرت صحيفتا غازيتا ديلو سبورت وكورييري ديلو سبورت واسعتا الانتشار ان سلفاتوري سيريجو حارس باريس سان جيرمان سيأخذ مكان بوفون في التشكيلة الاساسية.

ولم تتمكن من الوصول للمتحدثين باسم الاتحاد الايطالي على الفور للتعليق الا ان بوفون المح الى غيابه.

ور فض الاتحاد الايطالي لكرة القدم تأكيد نبأ استبعاد جيانلويجي بوفون حارس مرمى منتخب ايطاليا من تشكيلة الفريق الذي سيواجه انكلترا قائلا ان القرار سيتخذ في وقت لاحق اليوم.

الا ان الحارس المخضرم وهو واحد من اهم عناصر الفريق بدا انه يؤكد غيابه في تعليق له على احد مواقع التواصل الاجتماعي والتي المح فيها الى عدم مشاركته في اللقاء.

ونشر الحارس تغريدة على موقع هوساي دوت كوم للتواصل الاجتماعي قال فيها "الحياة جميلة وانا لا زلت مدينا لها. الغياب عن مباراة او مباراتين في كأس العالم لن يغير من الموقف".

واضاف "هناك الكثير من الطرق لكي تكون مهما حتى وان لم تكن حاضرا في الملعب.. اذا تقدم سلفاتوري! تقدموا ايها الرفاق المميزون".

واصدر الاتحاد الايطالي بيانا بموقعه على الانترنت يؤكد فيه اصابة بوفون.

وقال الاتحاد بموقعه "يعاني جيانلويجي بوفون من التواء خفيف في الكاحل وهو يخضع للعلاج".

وتشكل اصابة بوفون (36 عاما) والذي فاز بلقب كأس العالم مع ايطاليا عام 2006 ضربة اخرى للمنتخب الايطالي عقب استبعاد ماتيا دي شيليو ظهير الفريق من المباراة بسبب اصابة في الفخذ.