إدونيس الإيطالية، صاروخ أرضي يستهدف الشباب

شكلها.. علّم الغزل

روما - أعلنت شركة "بين جينيرانج" الإيطالية عن طرح سيارتها الرياضية الجديدة "إدونيس" في أول موديل لها يغازل عشاق السيارات الرياضية في كافة الأسواق العالمية بعد نجاحها في إيطاليا والأسواق الأوربية.
وتعتبر سيارة "إدونيس" الجديدة سيارة سباق من الطراز الأول خاصة فيما يخص تصميم الهيكل الخارجي المصمم في صورة صاروخ والمقصورة الداخلية التي تحتوي على مقعدين فقط في فضاء داخلي كبير وقوة الأداء بالإضافة إلى ألوانها الجديدة الجذابة.
ويتميز محرك " إدونيس "باحتوائه على دستة من السلندرات"12 سلندر" وتبلغ سعته 3760 سي سي حيث يتحكم كل سلندر في وظائف خمس صمامات وأيضا يحتوي المحرك على تربو مزدوج لضمان قوة السيارة الذي يصل إلى 720 حصان وكفاءة الأداء حيث يسجل 8 آلاف دورة في الدقيقة الواحدة مما يكسبها عزم شديد.
وتنطلق "إدونيس" بسرعة كبيرة جداً حيث تصل سرعتها القصوى إلى 223 ميل في الساعة و تحتوي على صندوق تروس سر عات مكون من 6 سرعات يتم التحكم فيهم يدويا.
كما تحتوي "إدونيس" على معدلات ضمان مرتفعة بداية من الوسادات الهوائية و مانع للانزلاق على الطريق خاصة في السرعات الكبيرة بالإضافة إلى كاشف عن الأعطال الداخلية بالسيارة أثناء القيادة على الطريق.
وتتوقع الشركة المنتجة أن تجد "إدونيس" التي وصفت بأنها الصاروخ الأرضي إقبالا جماهيريا بين الشباب في الأسواق العالمية كما تعتبر تحول كبير لاتجاه الشركات العالمية إلى إنتاج سيارات السباق إلى الفئات المختلفة من الشباب.