أيفون 7 ينبهر بكاميرا سوني

الاستهلاك المنخفض للطاقة

واشنطن – يعتزم عملاق الهواتف الاميركي أبل تزويد منتجه الجديد آيفون 7 بكاميرا من سوني.

وكشف مصدر مطلع على خطة أبل لتطوير هاتفها الذكي القادم في سلسلة آيفون، أن الشركة تجري تحسينات كبيرة في الكاميرا الخلفية للجهاز مقارنة بالإصدارات السابقة ضمن نفس السلسلة.

وأكد المصدر، في تصريحات أبرزها موقع "فانك" الإخباري الصيني، أن الهاتف الذكي الجديد سيتم تعزيزه بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، مزودة بمستشعر من سوني، يدعم تقنية ستضفي على الكاميرا عدة مميزات أبرزها الاستهلاك المنخفض للطاقة.

ومن المميزات الأخرى لتقنية "بان تيل"، تحسين جودة الصور خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، والمساهمة في التقاط صور عالية الوضوح للنصوص.

وتدعم تلك التصريحات التقارير السابقة التي أكدت أن أبل استقرت على زيادة دقة الكاميرا الخلفية في الإصدار الجديد من هواتف آيفون، لتتجاوز 8 ميغابكسل، والتي اعتمدتها في هواتفها الذكية منذ إصدار الهاتف آيفون 4 إس عام 2011.

وقال مصدر مطلع على خطة أبل للعام المقبل إن الشركة تعتزم إزاحة الستار عن هاتف "آي فون 6 إس" خلال فصل الربيع المقبل، وذلك قبل نهاية النصف الأول من عام 2015، على أن تكشف معه عن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية.

واضاف المصدر أن أبل ستجهز لحدث آخر خلال شهر سبتمبر/ايلول من نفس العام للكشف عن هاتف "آي فون 7"، وهو الهاتف الذي سيتميز بمواصفات تقنية أفضل من طراز "آي فون 6 إس" كما سيكون أغلى سعراً.

وكشف محللون ان شركة ابل الأميركية تسعى الى طرح النسخة الجديدة من هواتفها، بسعة بطارية تفوق النسخة الحالية في الأسواق.

وقال محلل صيني إن شركة آبل تعتزم تزويد هاتفها الذكي آيفون 7، ببطارية ذات سعة أكبر مقارنة بهاتفها الحالي "آيفون 5 إس".

وقال سونغ تشانغ شو، محلل التكنولوجيا والذي يعمل بموقع يُعدّ النسخة الصينية من موقع التدوين المصغر "تويتر"، نقلًا عن مصادر تتعامل مع ابل، إن الطراز الذي سيأتي بشاشة قياس 4.7 بوصات من هاتف آيفون 6 سيقدم بطارية بسعة 2,100 ميلي أمبير/ساعة.

وتعد سعة البطارية إحدى أبرز مشكلات الهواتف الذكية حاليًا، حيث لا تكفي البطارية للعمل لمدة طويلة، وهو الأمر الذي تعمل الشركات على تحسينه مع كل إصدار جديد من منتجاتها.

وسخرت شركة سامسونغ، التي تعد أكبر منافسي آبل، في اكثر من مناسبة، في إعلاناتها من قلة سعة بطاريات هواتف آي فون وما يؤدي ذلك من معاناة لمستخدميها، وهي التي قدمت في هاتفها الذكي غالاكسي إس 5 بطارية بسعة 2,800 ميلي أمبير/ساعة.