أول موقع عُماني على الإنترنت لإثراء الثقافة القانونية

مبادرة مثيرة للإعجاب

عُمان ـ أطلقت فتاة عُمانية موقعاً على الإنترنت يعد الأول من نوعه في عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي يهدف إلى إيجاد ثقافة قانونية لدى المجتمع وتسهيل حصول أي فرد على خدمات قانونية بأسعار معقولة إضافة إلى تقديم ضمانات للمتعاملين مع الموقع بمتابعة قضاياهم حتى البت فيها من قبل المحكمة المختصة.
وقالت روزالين البلوشية ان الموقع الذي أطلقته في يوليو/تموز الماضي يديره فريق من المحامين والقانونيين الذين يقدمون مختلف الاستشارات القانونية للمتعاملين مع الموقع مشيرة الى ان الموقع بدأ بالفعل في استقبال طلبات الجمهور واكثر الطلبات التي وردت إلينا حتى الآن تتمحور حول الاستشارات القانونية والعقود.
وأكدت روزالين التي تعمل في مجال الاستشارات القانونية ان الخدمات التي يقدمها الموقع لا تعني بحال من الأحوال الاستغناء عن مكاتب المحاماة وانما العكس من ذلك تعزيز التعاون مع هذه المكاتب حيث بدأنا في توقيع اتفاقيات مع عدد من مكاتب المحاماة التي تتميز بوجود كفاءات جيدة من أجل الاستفادة من خبراتها في تعزيز مكانة الموقع وتحقيق أهدافه.
وقالت "اننا نسعى الى تقديم العديد من الخدمات في هذا المجال كالاستشارة القانونية، والعقود والبحث عن محام، وتسجيل الملكية الفكرية، والتدريب القانوني والكتب القانونية بالاضافة الى ما يبثه الموقع من أخبار عن التطورات القانونية في السلطنة ودول العالم المختلفة".

واشارت الى ان خدمة البحث عن محام "تهدف الى حصول أفراد المجتمع على محامين ذوي كفاءة عالية ومتابعة قضاياهم حتى يتم البت فيها من قبل المحكمة المختصة، اذ ان الشخص الذي يرغب في ان يقوم الموقع بتوفير محام له عليه في البداية عرض قضيته والتخصص الذي تتمحور فيه".
وأكدت ان جميع المعلومات التي يقدمها إلى الموقع سيتم التعامل معها بسرية تامة، وقالت "واذا تبين للشخص عكس ذلك بامكانه مقاضاتنا".
وأضافت "وبعد ان يعرض الشخص قضيته ويترك رقم هاتفه نقوم بالاتصال به أو إرسال بريد الكتروني ونعرض له مجموعة من مكاتب المحاماة التي نرتبط بها ونرشح له ثلاثة منها ليختار ما يناسبه، ونرتب له موعداً مع المحامي ونذهب معه في الموعد الاول، ونظل على اتصال معه واذا تبين اهمال المحامي او تقاعسه نغير له المحامي او مكتب المحاماة وهكذا حتى يتم الفصل في القضية من قبل القضاء".
وقالت روزالين البلوشية "ان الموقع يقدم ايضاً خدمات الاستشارات القانونية من خلال فريق من المختصين في فروع القانون المختلفة كالأحوال الشخصية والقضايا التجارية والمدنية والعمالية والجنائية وغيرها، كما نقوم بتقديم شروحات لنصوص القانون في القضايا التي يعرضها الشخص علينا، في حين ان خدمات العقود تتناول وضع عقد جديد أو مراجعة عقد تم وضعه سابقاً، اما تسجيل الملكية الفكرية فهذه خدمة اعتقد انها ستفيد كثيراً الشركات من خارج السلطنة والتي ترغب في تسجيل علاماتها الفكرية بالبلاد".
ونوهت الى ان خدمة التدريب القانوني هي احدى الخدمات التي يسعى الموقع الى تقديمها قريباً حيث نسعى الى تقديم دورات تدريبية في مجال القانون عن طريق الانترنت مباشرة.
وتوقعت المحامية روزالين البلوشية ان يساهم الموقع الالكتروني الجديد في اثراء الثقافة القانونية بالسلطنة من خلال الخدمات التي يقدمها ومن خلال الرسائل التي يتم ارسالها الى الاعضاء خاصة ان الموقع يسعى الى اجتذاب خبرات وكفاءات عالية المستوى تقدم خدمات جيدة للمجتمع تواكب انتقال السلطنة الى الحكومة الالكترونية.

عنوان الموقع على الشبكة: www.omanlegalzone.com