أول طائرة بدون طيار من شاومي تفرد اجنحتها استعدادا للتحليق

منافس شرس قادم

بكين – أطلقت رائدة الهواتف الصينية شاومي الاثنين مقطعا ترويجيا مصورا لاول طائراتها بدون طيار، استعدادا للكشف عن مولودها المنتظر خلال يومين.

وتعتزم الشركة الصينية، التي تأسست منذ بضع سنوات وتتنافس بقوة مع شركات محلية مثل لينوفو، وأخرى عالمية مثل سامسونغ وآبل في سوق الهواتف، الكشف عن طائرتها الاربعاء خلال مؤتمر صحفي خاص.

واظهر الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 12 ثانيةً، طائرة باللون الأبيض مع المراوح والكاميرا الخاص بها.

والفيديو هو ثان حلقات مسلسل شاومي التشويقي، بعد نشرها قبل يومين صورة لطائرتها المسيرة المرتقبة.

ولا تزال المعلومات عن مواصفات الطائرة شحيحة، فيما تشير أحدث التسريبات إلى أن روبوت شاومي الطائر سيدعم تسجيل الفيديو بالدقة الفائقة فضلًا عن دعم أوامر التحكم القائم على الإيماءات.

وتعاني شركة شاومي من شراسة المنافسة في سوق الهواتف الذكية من قبل شركات عالمية مثل سامسونغ وآبل وهواوي الصينية، وهو ما قد يدفعها للرهان على اسواق اخرى ناشئة.

وتشتهر شركة شياومي بأنها تنتج هواتف ذكية مرتفعة المواصفات ولكن بأسعار منخفضة كثيرًا مقارنة بمنافسيها مثل سامسونغ و"إتش تي سي"

ومؤخرا اطلقت الشركة هاتف شاومي مي 5، الذي خطف الاضواء بهكيله المصنوع من زجاج السيراميك ثلاثي الأبعاد.

ولقي الهاتف اعجاب الكثيرين في الصين حيث تم حجز 17 مليون طلب مسبق عليه بعد اسبوع فقط من طرحه.

ويعد شاومي مي 5 أحد الخيارات الممتازة لاقتناء هاتف صيني حديث خصوصاً للأشخاص الذين يبحثون عن تصميم مختلف مع أداء مميز، حيث حصل الهاتف على المركز الأول كأقوى هاتف ذكي من حيث الأداء لغاية الآن وذلك وفقاً لمنصة اختبارات الأداء المعروفة انتوت.

وإذا ما اكتسبت الشركة سمعة مماثلة في مجال الطائرات بدون طيار، ستمثل في وقت قصير رقما صعبا في سوق لا يزال يخطو اولى خطواته.