أول 'ترياثلون صحراوي' في العالم ينطلق من دبي

'ترياثلون' بنكهة عربية

دبي - أعلن مجلس دبي الرياضي عن اطلاق حدث جديد هو الأول من نوعه في العالم بتنظيم "ترياثلون دبي الصحراوي" الذي يشمل اثنتين من مسابقات الترياثلون التقليدية، الجري والدراجات، إضافة إلى مسابقة ركوب الخيل (القدرة).

واوضح المجلس في مؤتمر صحافي الاثنين ان المسابقة ستبدأ في 19 نيسان/ابريل المقبل بمدينة دبي الدولية للقدرة، عبر سباق ركوب الخيل على مضمار يمتد إلى 25 كم، ومن ثم تنتقل إلى سباق الدراجات لمسافة 25 كم ايضا على مضمار دبي للدراجات الهوائية، على أن تختتم بمسابقة الجري لمسافة 5 كم.

كما تم الإعلان أن الفرصة ستكون متاحة للمشاركة في الحدث سواء بشكل فرق يضم كل فريق ثلاثة رياضيين يشارك كل منهم في واحدة من السباقات الثلاثة المطروحة، أو بشكل فردي بالمشاركة في السباقات الثلاثة معاً.

وسيتم تقسيم المشاركين في منافسات الفردي إلى ثلاث فئات هي الرجال والسيدات وفئة الشباب من 16 إلى 18 عاماً.

وقال مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي ناصر آل رحمة "إن وجود منشآت رياضية مميزة مثل مدينة دبي الدولية للقدرة ومضمار دبي للدراجات الهوائية شجع على اطلاق المبادرة وتنظيم هذا الحدث الفريد، إذ أننا نملك العديد من المنشآت الرياضية الجيدة التي تساعدنا على تنظيم بطولات ومسابقات في مختلف الألعاب".

وتابع "الحدث يأتي ضمن استراتيجية المجلس في بناء مجتمع رياضي متميز من خلال تشجيع فئات المجتمع المختلفة على المشاركة في الفعاليات الرياضية وتعزيز أسلوب الحياة الصحي والنشاط البدني".

وستمنح الجوائز لإفضل عداء ودراج وراكب خيل في كل فئة من الفئات الثلاث، وكذلك للثلاثة الأوائل في مشاركة الفردي في الفئات الثلاث، وينال الفريق الفائز في الترتيب الإجمالي لمسابقة الفرق الجائزة الكبرى.