أولسن: سأوصل العراق إلى كأس العالم

فرحة كبرى وطموح أكبر

عمَّان - اكد النرويجي ايغل أولسن الذي عين مدربا جديدا للمنتخب العراقي لكرة القدم خلفا للبرازيلي جورفان فييرا الاثنين انه يطمح الى ايصال العراق الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وتساءل أولسن في اعقاب مؤتمر صحافي عقده في عمَّان "ماذا استطيع ان اقدم للعراق والشعب العراقي بعد ان توج المنتخب بطلا لآسيا. طموحي ان اوصله الى نهائيات المونديال للمرة الثانية في تاريخه".
واكد "لقد قبلت التحدي، لكن المهمة ليست سهلة واحرازه كأس آسيا يحملني مسؤولية مضاعفة وانا اشكر الاتحاد العراقي الذي كلفني واعطاني ثقته وقدم لي كل ما احتاج اليه في هذه المهمة".
وقال انه يملك معلومات وافية عن الكرة العراقية "لكني احتاج الى مزيد من الوقت للاطلاع على امكانيات اللاعبين الحقيقية من خلال معرفة مستواهم على ارض الواقع"، مشيرا الى انه يأمل بان يكون حاضرا في المونديال للمرة الثلاثة بعد ان قاد منتخب بلاده الى النهائيات عامي 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا.
من جانبه، اعتبر رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد في المؤتمر الصحافي المشترك ان "الهدف هو كأس العالم وقبلها كأس القارات" حيث سيكون المنتخب العراقي ممثلا لآسيا فيها.
واوضح سعيد ان المدرب أولسن وقع عقدا مدته 3 سنوات يبدأ في الاول من تشرين الاول/اكتوبر 2007 وينتهي في 31 آب/اغسطس 2010.
وختم حديثه بالاشارة الى تعديل مباراتي العراق مع باكستان حيث سيقام لقاء الذهاب في 22 المقبل في لاهور بدلا من 8 منه، ولقاء الاياب في 28 في مدينة حلب السورية.