أوجيه يتوج بلقب بطولة العالم للراليات للمرة الرابعة على التوالي

أوجيه على خطى لوب

انتزع سيباستيان أوجيه لقبه الرابع على التوالي في بطولة العالم للراليات مع فريق فولكسفاغن الأحد بعد فوزه في اسبانيا.

ولقب أوجيه هو رقم 13 على التوالي لسائق فرنسي يدعى سيباستيان إذ نال مواطنه سيباستيان لوب تسعة ألقاب متتالية قبله مع سيتروين بين 2004 و2012.

وكان سائق فولكسفاغن بحاجة إلى 16 نقطة ليضمن اللقب وهو ما يعني حصوله على المركز الثالث في اسبانيا ونقطة واحدة من بين ثلاث نقاط إضافية متاحة لكن في النهاية لم يكن هناك أي ضرورة لهذه الحسابات بعد انتصاره المريح في رالي كاتالونيا.

وأنهى أوجيه المرحلة الأخيرة متقدما بفارق 15.6 ثانية عن داني سوردو كما نال نقطتين إضافيتين وجاء البلجيكي تييري نويفله زميل السائق الاسباني في هونداي ثالثا متأخرا بدقيقة أخرى.

والانتصار هو رقم 37 في مسيرة أوجيه.

وقال السائق الفرنسي الذي تقدم بفارق 5.8 ثانية الأحد بعد استعادة الصدارة السبت "كان الموسم صعبا لكنه في غاية الروعة.

"التتويج قبل سباقين على النهاية أمر رائع. لا يمكن أن أفعل أكثر من ذلك".

وارتفع رصيد أوجيه إلى 222 نقطة في الترتيب العام وبات زميله النرويجي أندرياس ميكلسن - الذي اصطدم بحاجز وانقلبت سيارته السبت - متساويا في عدد النقاط مع نويفله ولكل منهما 127 نقطة.

وعادل الفرنسي البالغ عمره 32 عاما إنجاز الفنلندي تومي ماكينن الذي فاز أيضا بأربعة ألقاب متتالية بين 1996 و1999 ويوها كانكونن الذي توج باللقب أربع مرات. ولوب هو أكثر الفائزين باللقب.

وستقام الجولة المقبلة في بريطانيا بين 27 و30 من الشهر الجاري بينما تقام المرحلة الأخيرة في استراليا في نوفمبر/تشرين الثاني.