أم آي6: نبحث عن جواسيس ببراعة جيمس بوند

جيمس بوند القادم، من رحم ام اي6

لندن - لأول مرة في تاريخه ينشر جهاز المخابرات البريطاني اعلانات في الصحف لتجنيد من يرغبون في القيام بأدوار مثل جيمس بوند.
ونشرت ادارة الخدمة السرية "SIS" (اس اي اس) المعروفة باسم "MI6" (ام اي6) اعلانات في عدة صحف الخميس بحثا عن "أناس يمكن ان نعتمد عليهم".
وقال الاعلان الذي وضع تحت مجموعة صور مركبة لاماكن غريبة جدا وطائرة ورجل يغطي رأسه وعنقه بوشاح وهو يمسك رشاشا "نعمل حول العالم لنجعل هذا البلد أكثر امانا وأكثر ازدهارا".
ولم يذكر الاعلان سوى القليل من التفاصيل بشأن الوظائف المعروضة الا انه قال ان الجهاز يبحث عن ضباط ومحللين ومتخصصون في اللغات.
وأعقبت هذه الخطوة اطلاق موقع (ام اي6) على الانترنت العام الماضي والتي ينظر لها على انها محاولة لجذب طالبي الوظائف ممن لهم خبرات في مجالات شتى.
وتقليديا فان الجهاز كان يعتمد في تجنيد عملائه على اسس غير رسمية من خلال المدارس والجامعات الخاصة بالصفوة البريطانية.
وفي موقعه على الانترنت يبلغ جهاز (ام اي6) عملاءه المحتملين انهم لن يكونوا جيمس بوند القادم .. ذلك العميل السري الجريء الخيالي الذي ابتكره المؤلف البريطاني ايان فليمنج.
ويقول الجهاز "بغض النظر عن ذلك فان من سيلتحقون بادارة الخدمة السرية يمكنهم التطلع الى ... وظيفة مثيرة ومجدية ماديا يكونون بموجبها -مثلما يفعل بوند- في خدمة بلدهم".