ألمانيا تواصل مشوارها بسهولة في كأس ديفيس للتنس

فوز مهم لزفيريف

بريزبين (أستراليا) - منح الألماني ألكسندر زفيريف بلاده الفوز على استراليا بنتيجة 3-1 وبلوغ الدور ربع النهائي لمنافسات كأس ديفيس في التنس، بتفوقه الأحد على الاسترالي نيك كيريوس 6-2، 7-6 (7-3) و6-2 في بريزبين.

وشكلت المباراة بين زفيريف (20 عاما) وكيريوس (22 عاما)، موعدا مرتقبا بين لاعبين من الصاعدين في اللعبة. وحسم الالماني المصنف خامسا عالميا المواجهة على حساب منافسه الرابع عشر، في ساعة و48 دقيقة، ليتقدم منتخب بلاده ويبلغ ربع النهائي لمواجهة اسبانيا أو بريطانيا.

واعتبر مدرب المنتخب الالماني ميكايل كوهلمان ان الفوز على المنتخب الاسترالي على أرضه "يجعلنا واثقين جدا للدور المقبل، للأعوام المقبلة (...) أظهرنا ان لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، اللاعبين الأقوياء".

وهيمن زفيريف على مباراته ضد كيريوس، ولم يواجه احتمال فقدان الارسال سوى مرتين، وذلك في ختام المجموعة الثانية، علما انه أنقذ الفرصتين. كما تمكن من الصمود أمام الضربات القوية لكيريوس من على الخط الخلفي.

وقال زفيريف "من الطبيعي ان نكون (هو وزملاؤه) سعداء، لكن آمل في ان تكون هذه مجرد بداية بالنسبة إلينا".

وكان المنتخب الالماني تقدم السبت 2-1 بعد فوز الثنائي يان-لينارد شتروف وتيم بويتس على ماتيو ايبدن وجون بيرز في مباراة الزوجي، غداة فوز زفيريف على ألكسندر دي مينور، وكيريوس على شتروف.