أكبر متجر تجزئة في العالم من آبل يختار الامارات

علامة مسجلة

ابوظبي - تستعد الشركة الاميركية آبل لتدشين أكبر متجر تجزئة لها حول العالم في مول الإمارات.

وذكر تقرير من موقع اي قاردلي الاميركي ان موقع المتجر سيحل مكان مجمع السينما الحالي في مجمع الامارات مول على أن يتم إفتتاحه في الربع الأول من عام 2015.

وستفتح ابل متجرها العملاق في الامارات لضمان مزيد اشعاعها في الشرق الاوسط.

ومول الإمارات هو مركز تسوق في البرشاء بمدينة دبي، وقبل افتتاح مركز دبي التجاري (أكبر المراكز التجارية في العالم)، كان مركز الإمارات التجاري أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك قام بزيارة لدولة الامارات في فبراير/شباط.

ونشرت الشركة قائمة بالوظائف المتاحة والتي تشمل التجارة والتسويق وتصميم الاعلانات.

وتخطط ابل في مرحلة قادمة لفتح متاجر في مختلف المناطق المهمّة في العالم العربي.

وكانت محكمة أوروبية قضت بأنه يمكن لشركة آبل الأميركية العملاقة من ناحية المبدأ أن تجعل تصميم متاجرها في دول الاتحاد الأوروبي علامة مسجلة، ولكنها وضعت أيضا شروطا لذلك.

وقضت محكمة العدل الأوروبية أنه من الممكن أن تكون أي صورة لتصميم متجر من خلال "مجموعة متكاملة من الخطوط والمنحنيات والأشكال" علامة مسجلة.

وقالت المحكمة إنه مع ذلك يجب الإيفاء ببعض المتطلبات، على سبيل المثال أن تكون السلع والخدمات التي تقدم في المتجر مميزة عن المقدمة في متاجر أخرى.

ووفقا لموقع آبل على شبكة الانترنت فقد فتحت أبل أول متجر تجزئة أوروبي لها في لندن عام 2004.

وأبل ستور هي سلسلة متاجر تجزئة مملوكة وتدار بواسطة شركة أبل.

ونشاطها الرئيسي هو بيع اجهزة الكمبيوتر والالكترونيات الاستهلاكية المنتجة من قبل الشركة.

وفي 2013 كانت آبل قد افتتحت 413 متجراً تجاري في 14 دولة (أي 253 متجراً في الولايات المتحدة، و37 متجراً في المملكة المتحدة، و28 متجراً في كندا، و20 متجراً في أستراليا، و16 متجراً في فرنسا، و13 متجراً في إيطاليا، و11 متجراً في ألمانيا، و10 متجراً في إسبانيا، و8 متجراً في الصين، و7 متجراً في اليابان، و3 متجراً في سويسرا، و3 متجراً في هونغ كونغ، ومتجرين في السويد، ومتجراً في هولندا)، وكذلك متجراً عبر الإنترنت.