أكاديمية الشعر تصدر أول أعمال نايف صقر

كان الشعر في انتظارك من زمان

أبوظبي ـ صدر عن أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث باكورة الأعمال الشعرية للشاعر نايف صقر، تحت عنوان "سجد قلبي"، ضمن اتفاقيتها معه لإصدار ديوانين شعريين، يمثلان خلاصة تجربته الشعرية في مجال الشعر النبطي.
وتعد تجربة الشاعر نايف صقر إحدى أهم التجارب الشعرية في مجال الشعر النبطي في المنطقة، حيث استطاع أن يتفرد بلونه الخاص وبلغته الشعرية المميزة التي تأثر بها الكثير من الشعراء الشباب، كما تعدّ تجربته ذات أسلوب تجديدي على صعيد الصورة الشعرية والصياغات المستقاة من بيئته البدوية دون الوقوع في النمطية والتقليدية المستنسخة لما سبقه من تجارب شعرية.
يقع ديوان "سجد قلبي" في 113 صفحة من القطع الصغير، وتضمن 44 قصيدة نبطية ألفها الشاعر خلال الفترة من 2001 إلى 2010، منها ما لم يسبق له نشره، ومنها ما سبق نشره وإلقاؤه في أمسياته الشعرية.
وتتصدر قصائد الديوان، قصيدة "لامية بني ياس" التي سبق أن ألقاها الشاعر في حلقة استضافته في مسابقة "شاعر المليون" في موسمها الثالث، وحظيت القصيدة حينها باهتمام كبير، وكان مطلعها: كان الشعر في انتظارك من زمان ومن قديم الأزل
ويسامر الناس والجلاس ويجامل مقاماتها

وتسرّ الاعيان يالضيف الشرف وتجمّل اوقاتها
ومن القصائد الأخرى التي تضمنها الديوان: (أصدق وتدعيني الكذاب، سيدك ابوك وسيد الناس عمّك، عيون المها، غشّام، ذيب، رعشة هدب، كنت زعلان، الرياض، آدم، عنكبوت، المسافر، بدر على وجهك، قهوة صباحك، أيام العجاج، عفّاس وسجد قلبي).
يذكر أن أكاديمية الشعر أصدرت في الآونة الأخيرة عدداً من الدواوين الشعرية التي توثّق وتستعرض عدداً من التجارب الشعرية المتنوعة في الشعر النبطي والفصيح، ومن المنتظر أن تعلن خلال الفترة القادمة عن عدد آخر من إصداراتها الجديدة.