أقراص غذائية لزيادة التحصيل العلمي!

لا داعي للقلق الآن

واشنطن - أصبح بإمكان الطلاب من ضعيفي الاستيعاب الاستفادة من المكملات الغذائية الجديدة التي صممت لرفع كفاءة الوظائف الذهنية وزيادة الذكاء والنشاط الدماغي وتحسين الأداء والتحصيل الأكاديمي.
فقد بينت التجارب التي أجريت على 123 طفلا في مدارس مقاطعة ديورام أن 40 في المائة من الأطفال الذين تناولوا ست كبسولات يوميا من أقراص غذائية تحتوي على زيت السمك وزيت زهرة الربيع أظهروا أداء أفضل وقدرات أعلى للقراءة وزيادة في مدة التركيز والانتباه.
ولاحظ المعلمون تحسنات كبيرة في سلوك الأطفال الذين تعاطوا الكبسولات المذكورة التي أطلق عليها اسم "آي كيو" خلال أسابيع قليلة.
وقال الخبراء في سلطة ديورام التعليمية إن للمكملات الغذائية تأثيرات مدهشة على الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم وضعف الاستيعاب حيث زادت قدرات القراءة لديهم لما يعادل 18 شهرا إلى أربع سنوات وزادت الانتباه بنسبة عالية وصلت إلى 400 في المائة مشيرين إلى أن الطلاب ضعيفي الاستيعاب والتحصيل العلمي غالبا ما يعانون من مشكلات معينة في التركيز والانتباه مما يؤدي إلى صعوبات في القراءة والتهجئة وغيرها فيفقد هؤلاء الطلاب بسببها ثقتهم بأنفسهم ويشعرون بالعزلة عن أقرانهم.
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن نقص الأحماض الدهنية الأساسية قد يمثل عامل مشترك في مشكلات التعلم لذا فان تحسين نوعية الغذاء قد يؤدي إلى تحسنات كبيرة عند بعض الأطفال.
واكتشف الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميغا-3 في زيت السمك وزيت زهرة الربيع تفيد الأطفال المصابين بحالات خاصة مثل عسر القراءة وعسر الانسجام واضطراب عجز الانتباه أثناء الضجيج.(قدس برس)