أفلام السعودية 'ضيف' مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير

مخيال

يتطلع مهرجان أفلام السعودية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام إلى التقدم في حركة صناعة الأفلام السعودية، من خلال الطرح والمضمون والتخصص والعرض، وضمن مبادرته في انتخاب مجموعة من الأفلام المشاركة والمميزة لعرضها في أهم المحافل المحلية والعالمية لدعم صناع الأفلام السعوديين ونشر تجاربهم للعالم.

تشارك الأفلام السعودية في مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث تكون "المملكة العربية السعودية" ضيف شرف، بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام أحمد الملا والمخرج عوض الهمزاني.

حيث تشارك الأفلام الروائية بفيلم "الآخر" للمخرج توفيق الزايدي، وفيلم "مخيال" للمخرج محمد سلمان، وفيلم "كمان" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، وفيلم "بسطة" للمخرجة هند الفهاد، والفيلم الوثائقي "المتاهة" للمخرج فيصل العتيبي.

يذكر أن لإدارة مهرجان أفلام السعودية دورا في ترشيح أفلام سعودية في المهرجان السينمائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمقام في أبوظبي، في دورته الثالثة والذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهي "كمان" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، "أصفر" للمخرج محمد سلمان، "بسطة" للمخرجة هند الفهاد، "المتاهة" للمخرج فيصل العتيبي، "شباب بوب كورن" للمخرج رائد الشيخ.