أعمال الشغب تعكر أجواء كرة القدم الأوروبية

بروكسل
شغب الملاعب يقض مضاجع المسؤولين في اوروبا

يجتمع ممثلو بطولات كرة القدم الاوروبية الكبرى الاربعاء لوضع ضوابط لمكافحة تزايد اعمال الشغب في ملاعب كرة القدم ومن بينها وضع قواعد اكثر صرامة في تذاكر المباريات لمنع تزويرها والاعتماد على المراقبة بالتسجيل بالفيديو.

ويأتي اجتماع اتحاد ممثلي بطولات الدوري الرئيسية في الدول الاوروبية والذي يضم أكثر من 20 مسابقة دوري مثل بطولات الدوري الانكليزي الممتاز والاسباني والايطالي بعد مقتل أحد المشجعين في ايطاليا بنيران احد رجال الشرطة الاحد الماضي.

وقال ايمانويل ماكيدو دي مديروس رئيس الاتحاد قبل عقد الاجتماع في مدريد "هذا الاجتماع متفق عليه من قبل لكنه اخد منعطقا آخر أكثر أهمية بعد الاحداث الحزينة في ايطاليا هذا الاسبوع".

وأضاف "نحن ننوى عقد اتفاق من عشر نقاط سيتم مناقشتها في اجتماع الاتحاد الاوروبي القادم بهذا الشأن في نهاية الشهر الجاري".

وجاءت آخر الحوادث المأساوية التي اصابت كرة القدم هذا العام بسبب الشغب الاحد الماضي بوفاة جابريلي ساندري في مركز خدمة كان يقوم فيه رجال الشرطة بالتعامل مع صدامات بين جماهير فريقي لاتسيو ويوفنتوس.

وقتل شرطي ايطالي في فبراير/شباط الماضي خلال تواجده في اضطرابات جماهيرية خلال مباراة بدوري الدرجة الاولى الايطالي فيما شهدت الملاعب الاوروبية عددا كبيرا من احداث الشغب والعنصرية خلال الفترة السابقة.

وحدثت أعمال شغب في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم السابق بين ليفربول الانجليزي وميلانو الايطالي بعد دخول عدد من حاملي تذاكر مزورة للمباراة فيما فشل أصحاب التذاكر الحقيقية في الدخول.