أسواق المفروشات تزدهر في صيف الكويت

الجاهز وغير الجاهز

الكويت ـ تعد أسواق المفروشات من الأسواق الهامة للأسرة الكويتية، وذلك لارتباطها الوثيق بمبيعات هذه الاسواق وحاجتها إلى التعرف على احدث منتجاتها المحلية منها والمستوردة.
ويشهد موسم الصيف نموا في مبيعات أسواق المفروشات في الكويت حيث يعد الصيف بداية موسم ازدهار أسواق المفروشات الذي يمتد عادة حتى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.
وحول هذا الموضوع قال عبدالعزيز عارف (وهو صاحب مؤسسة لتصنيع وبيع المفروشات) إنه يلاحظ خلال تجربته طوال السنوات الماضية أن موسم الصيف يعد بالنسبة لتجار المفروشات من المواسم المزدهرة ما يدفعهم إلى تجديد بضاعتهم لمجاراة هذا الإقبال من المشترين.
وأضاف ان اكبر نسبة مبيعات تشهدها مؤسسته في العادة تكون مع بداية موسم الصيف ثم في نهايته، مشيرا إلى أن فترة منتصف الصيف تشهد انخفاضا نسبيا في المبيعات بسبب انشغال الكثير من المستهلكين بموسم السفر.
وأوضح عارف أن هناك تصاميم معينة وألوانا خاصة بموسم الصيف يحرص أصحاب مؤسسات بيع المفروشات على توفيرها للزبائن حيث إن لكل موسم تصاميم وتقليعات خاصة وفقا لاحتياجات المشترين مبينا أن عدة مؤسسات تعمد إلى إقامة معارض وخصومات في موسم الصيف لاستقطاب الزبائن.
وأفاد بأن مؤسسات المفروشات تحرص على التنويع في بضائعها بمثل هذه المواسم سواء المحلية منها أو المستوردة، كما ان بعض هذه المؤسسات يوفر للزبائن الخدمة المنزلية حيث يصل مندوب المؤسسة إلى منزل المشتري ويعرض عليه نماذج مصورة من البضائع ليختار ما يناسبه منها.
من جانبه أوضح طلال راكان وهو أحد مرتادي سوق المفروشات أن الأسرة الكويتية تتميز برغبتها في التغيير والتجديد ما يجعل هذه الرغبة تدفعها لتجديد أطقم مفروشاتها المنزلية مشيرا إلى أنه غالبا ما يختار الكويتيون موسم الصيف لتجديد مفروشاتهم لا سيما مع بداية الموسم ونهايته.
وذكر أنه يحرص على القيام بجولة واسعة في مختلف أسواق المفروشات بالكويت في مثل هذه الايام للاطلاع على أحدث المنتجات المحلية والمستوردة المعروضة فيها حتى يتمكن من اختيار افضل المعروضات لتجديد مفروشات منزله.
ودعا راكان إلى تنظيم معارض ومهرجانات تسويقية ضخمة في مثل هذه المواسم للمفروشات لمجاراة إقبال الناس على الشراء في مثل هذا الوقت مبينا أن هذه المهرجانات ستسهم بخفض أسعار المفروشات ما سيساعد على تعزيز مبيعاتها.
وقال إن البعض يفضل شراء المفروشات والأثاث الجاهز، والبعض الآخر يفضل شراء المفروشات والأثاث غير الجاهز الذي يصنع له حسب طلبه والمواصفات التي يفضلها لافتا إلى أنه يفضل أن يمزج بين الجاهز وغير الجاهز الذي يكون حسب طلبه. (كونا)