أسبوع مفاجآت الزهور بدبي يحقق نجاحا لافتا

زهور بلا نهاية في دبي

دبي – تختتم في دبي الاربعاء فعاليات اسبوع مفاجآت الزهور الذي نظمته بلدية دبي وتوج الثلاثاء إقامة اربع حفلات زفاف تمحورت حول الزهور زينة وديكورا.
وزفت العرائس الاربع بالزفات المصرية والسورية والمغربية بعد ان تزين بالورود ورافقتهن مواكب السيارات المزينة الى مكان الحفل الى ان وصلن الى الكوشة الخاصة بكل منهن والتي اختلفت وتميزت عن الاخرى بزينتها من الورود.
وكان اسبوع مفاجآت الزهور استضاف أكثر من106 فعاليات أنعشت مراكز التسوق واستقطبت أعدادا كبيرة من رواد الحدث.
وأشار أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة المنظمة لاسبوع مفاجآت الزهور إلى ان الاقبال على المشاركة في الفعاليات المنوعة التي انتشرت في مراكز التسوق وفى مدينة الطفل كان كبيرا جدا توزع خلاله الاطفال والعائلات على ورش العمل والمسابقات والنشاطات المنوعة التي تتعلق بالزهور.
واضاف ان الاقبال الكبير بدأ منذ انطلاق اسبوع مفاجآت الزهور حيث حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مركز وافى أكثر من 20 الف زائر استمتعوا بالحفل المميز الذي تداخلت فيه الوان الطبيعة مع المؤثرات التقنية من أضواء وموسيقى ومؤثرات بصرية وصوتية استخدمت للمرة الاولى.
وجاء اسبوع مفاجآت الزهور متميزا هذا العام من خلال الفعاليات الجديدة التي ابتكرتها بلدية دبي من أجل إضفاء لمسة من التجديد والابداع.
وانتشرت فعاليات اسبوع الزهور في مختلف مراكز التسوق وفى الحدائق العامة وفى مدينة الطفل، وتضمنت المسرحيات الترفيهية ومنها مسرحية بستان الخير التي أعدت خصيصا لهذا الاسبوع وتضم مجموعة من الأغاني والاوبريت الغنائي التي يقدمها ممثلون محليون على مسرح مدينة الطفل، إضافة الى مسرحية عن الزهور قدمت باللغة الاجنبية وعبر الاطفال عن حبهم وعشقهم للزهور من خلال لوحات رسموها في مرسم الزهور استخدموا خلالها كافة أشكال الطباعة والرسم ومختلف المواد في سبيل ايجاد الاجمل الذي يليق بجمال الزهور.
وانتشرت في مراكز التسوق المعارض الفنية للوحات أو مجسمات تخصصت في الزهور، رسمت بالوان الباستيل أو ببطاقات الهاتف المستعملة أو بمواد معاد تصنيعها وتدويرها ونظمت خلال اسبوع مفاجآت الزهور 19 مسابقة منها مسابقة أجمل زهور طبيعية، وأجمل باقة صناعية وباقة زهور مجففة وعرس الزهور، وأفضل محل مشارك في فعاليات الزهور، وأجمل مركز تجارى مزين بالزهور، وأجمل صورة فوتوغرافية للزهور، وأجمل تسريحة شعر على شكل زهرة، وأجمل لوحة فنية للزهور، وأجمل زي من الزهور وأكبر كعكة على شكل زهور، وأجمل فكرة بيئية، وأجمل عمل فني مصنع من مواد مستهلكة، ومسابقة كتيب مفاجآت الزهور.
كما أقيمت مسابقة أجمل رائحة عطر غربي وعطر شرقي مستخرجة من الزهور والنباتات الطبيعية ومسابقة لوحة الزهور للاطفال دون سن الخامسة عشرة.
واستضافت مدينة الطفل في حديقة خور دبي مجموعة من الفعاليات المرتبطة بمفاجآت الزهور منها المسابقات والقصص والحكايات الخاصة بالزهور، وتلوين الوجوه بأشكال مختلفة من الزهور، إضافة الى مرسم الزهور، وورش تنسيق الزهور وتلوين المزهريات بأشكال الزهور والاشغال اليدوية كما أقيمت حفلات أعياد ميلاد الزهور، ومسابقات البحث في شبكة الانترنت من مواقع الزهور.