أزياء مستلهمة من الحديقة السحرية في أسبوع الموضة بميلانو

هوية جديدة وقوية

روما - افتُتح أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية بعرض مجموعة غوتشي المستوحاة من الحديقة السحرية لخريف وشتاء 2018/2017.

وبعد أسبوعي نيويورك ولندن ستكون ميلانو- عاصمة الأزياء في إيطاليا- مسرحا للعروض والمعارض والحفلات والأحداث على مدى ستة أيام فيما تتدفق النخبة والمصممون والمدونون ووسائل الإعلام المتخصصة في الأزياء على المدينة.

وانطلق أسبوع الموضة بمجموعة غوتشي - أكبر علامة تجارية في شركة كيرينج الفرنسية العملاقة - التي تضمنت ملابس عليها زهور وحشرات وحيوانات ورموز.

وجاء في مذكرة لشرح فلسفة التصميمات لدى المجموعة أن الملابس التي صممها أليساندرو ميشيل المدير الإبداعي لغوتشي منذ يناير/كانون الثاني 2015 مستلهمة من "حديقة الكيميائي وهي مكان سحري تعيش فيه أمور واضحة التناقض".

وأضافت المذكرة أن ميشيل الذي استطاع إعادة تدشين العلامة التجارية ومنحها هوية جديدة وقوية ومظهرا غريبا وأنيقا في الوقت ذاته "يتأمل في تعقيد الوجود وتناقضاته وازدواجيته".

وفي الجهة المقابلة من الشارع ارتدت عارضات فاي - وهي جزء من مجموعة تودز الإيطالية - ملابس ذكورية مستلهمة من موضة التسعينيات في التظاهرة السنوية.

وقال توماسو أكويلاني وهو واحد من مديري فاي الإبداعيين منذ 2010 للصحفيين قبل العرض "أخذنا الموضة الفرنسية والإيطالية خلال التسعينيات وأحضرناها إلى عصرنا".