أزمة الزمالك تتعمق بالدوري المصري لكرة القدم

الهزيمة الثالثة للزمالك

القاهرة - قلب طلائع الجيش تخلفه امام الزمالك صفر-1 الى فوز ثمين 2-1 في المرحلة السادسة من بطولة مصر لكرة القدم ليستعيد الصدارة ويعمق الازمة التي يعيشها منافسه منذ مطلع الموسم الحالي حيث تعرض لثلاث هزائم في ست مباريات حتى الان.
واثبت طلائع الجيش بان انطلاقته القوية هذا الموسم لم تكن بالصدفة من خلال فوزه في خمس مباريات وتعادله في واحدة.
وافتتح الزمالك التسجيل بواسطة عمرو زكي في الدقيقة السابعة من قذيفة بعيدة المدى بعدما راوغ مدافع الجيش وسدد كرة فشل وائل خليفة حارس الجيش في التصدي لها فسكنت الزاوية اليمنى.
وشارك في صفوف الزمالك شريف أشرف مهاجم الاهلي السابق والمنضم حديثا اليه في اول مباراة رسمية مع فريقه الجديد، وأهدر فرصة لتعزيز تقدمه عندما انفرد بالحارس الذي تصدى لمحاولته (22)
وفي الدقيقة 35 ألغى جهاد جريشة حكم المباراة هدفا للزمالك سجله محمود فتح الله بداعي مخاشنته لحارس الجيش بعدما أمسك الكرة.
وفي الشوط الثاني تغيرت الامور ونجح الجيش في فرض سيطرته على مجريات اللعب تماما، ونجح في ادراك التعادل عبر عامر صبري لاعب الزمالك السابق بكرة قوية عانقت شباك محمد عبد المنصف (50).
وشعر الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك بحراجة الموقف واضطر الى الدفع بأوراق هجومية فاقحم جمال حمزة بدلا من شريف أشرف في الدقيقة 55.
وفي الدقيقة 65 اقتنص الجيش هدف الفوز بعدما أرسل حسن عوض عرضية من الزاوية اليسرى تابعها أنور مسعود ولكن عبد المنصف ينقذها قبل أن يكملها طارق السيد في مرماه بالخطأ.
وأرسل مجدي عطوة عرضية في الدقيقة 85 من الجبهة اليمنى ارتقى لها زكي غير المراقب ولكنه حولها برأسه خارج المرمى.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك اثر عرقلة جمال حمزة داخل المنطقة من خليفة حارس الجيش، وانبرى زكي لتسديدها بعد إقناع حمزة بالتخلي عنها وأضاعها في ظل تألق واضح لخليفة.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الجيش إلى 16 نقطة منفردا بالصدارة، بينما توقف رصيد الزمالك عند تسع نقاط وتراجع الى المركز السابع.
وفي مباريات اخرى، فاز المقاولون العرب خارج ارضه علي اسمنت السويس 2-1. سجل للفائز ايهاب المصري (14) ومحمد الحصري (90)، وللخاسر احمد شهدي (90).
ورفع المقاولون رصيده الى 8 نقاط وتوقف رصيد الاسمنت عند نقطتين.
وواصل الالومنيوم نتائجه الايجابيه علي ارضه وفاز على غزل المحلة بهدف دون رد لمصطفي عباس في الدقيقة 25 ليرفع الالومنيوم رصيده الي 11 نقطة ويتوقف رصيد المحلة عند 10 نقاط .
وفي بورسعيد تعادل المصري مع حرس الحدود من دون اهداف وارتفع رصيد المصري الى 5 نقاط والحدود الي 3 نقاط.