أرسنال ينفرد بصدارة بطولة إنكلترا

هدفان لاديبايور وثالث لفابريغاس

لندن - انفرد ارسنال بالصدارة بفوزه الثمين على جاره ومضيفه توتنهام 3-1 السبت على استاد "وايت هارت لاين" في لندن في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وحول ارسنال تخلفه بهدف لغاريث باله منذ الدقيقة 15 من ركلة حرة مباشرة الى فوز بثلاثة اهداف سجلها الدوليان التوغولي ايمانويل اديبايور (65 و90) والاسباني فرانشيسك فابريغاس (80).
وهو الفوز الرابع لارسنال مقابل تعادل واحد فرفع رصيده الى 13 نقطة مستغلا تعادل شريكيه السابقين ليفربول مع مضيفه بورتسموث صفر-صفر، وتشلسي مع ضيفه بلاكبيرن روفرز بالنتيجة ذاتها.
يذكر ان ليفربول وارسنال يملكان مباراة مؤجلة.
وعلى استاد "فريتون بارك" وامام 20388 متفرجا، افلت ليفربول من الخسارة كون مهاجم بورتسموث الدولي النيجيري نواكوو كانو اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32.
وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين واهدر مهاجموهما العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
واحتفظ مدرب ليفربول الاسباني رافائيل بينيتيز بالقائد ستيفن جيرارد على مقاعد الاحتياط قبل ان يشركه في الدقيقة 67 مكان جيرماين بيننت الى جانب الاسباني فرناندو توريس الذي لعب بديلا للعملاق بيتر كراوتش لكن دون ان تتغير النتيجة.
وعلى استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 41062 متفرجا، اهدر تشلسي 3 نقاط ثمينة بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه بلاكبيرن روفرز.
وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها تشلسي في تحقيق الفوز بعد خسارته امام استون فيلا صفر-2 في المرحلة الخامسة.
وفرض تشلسي افضليته طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص لكنهم فشلوا في ترجمتها الى اهداف.
وسجل تشلسي هدفا عبر مهاجمه الهولندي سالومون كالو الغاه الحكم بداعي التسلل رغم ان الصور التلفزيونية اثبتت عكس ذلك.
وتألق حارس مرمى بلاكبيرن الاميركي براد فريدل في الدقائق الاخيرة وانقذ مرماه من هدفين محققين ابرزهما ضربة رأسية للدولي الاوكراني اندري شفتشنكو في الدقيقة 85 ابعدها من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع.
وصعد مانشستر يونايتد الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ايفرتون 1-صفر على استاد "غوديسون بارك" في ليفربول وامام 39364 متفرجا.
وسجل المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الهدف الوحيد في الدقيقة 83.
وشهدت المباراة عودة الجناح الدولي البرتغالي السريع كريستيانو رونالدو الى صفوف الشياطين الحمر بعد انتهاء عقوبة وقفه لثلاث مباريات، بيد ان فريقه عانى الامرين طيلة المباراة وانتظر الدقيقة 83 ليخطف هدف الفوز عبر فيديتش بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرتغالي الاخر لويس ناني.
وأكرم وست هام وفادة ضيفه ميدلزبره وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها لي بوير (46) ولوك يونغ (51 خطأ في مرمى فريقه) ودين اشتون (62).
وفاز برمنغهام على بولتون بهدف وحيد سجله الفرنسي اوليفييه كابو في الدقيقة 37، وسندرلاند على ريدينغ بهدفين لكينواين جونز (29) وروس والاس (47) مقابل هدف لديف كيتسون (85).
وتعادل ويغان مع فولهام لجايسون كوماس (80 من ركلة جزاء) مقابل هدف لكلينت ديمبسي (11).
ويلعب الاحد مانشستر سيتي مع استون فيلا، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء دربي كاونتي مع نيوكاسل.
ترتيب فرق الصدارة 1- ارسنال: 13 نقطة من 5 مباريات
2- ليفربول: 11 من 5
3- مانشستر: يونايتد 11 من 6
4- تشلسي: 11 من 6
5- وست هام: 10 من 5
ايفرتون: 10 من 6