أردني يفوز بذهب الجزيرة للأفلام الوثائقية

أول أفلام الخمايسة

الدوحة - فاز فيلم "تمتمات منى" للمخرج الأردني إيهاب الخمايسة من شركة طيف للإنتاج التلفزيوني، بالجائزة الذهبية للفيلم القصير في مهرجان الجزيرة الدولي السادس للأفلام التسجيلية.
ويتناول الفيلم قصة الطفلة ذات السنوات العشر منى السموني والتي فقدت 17 فردا من أسرتها في حرب إسرائيل الأخيرة على غزة، اذ عانت الطفلة من صدمة ما بعد الحرب واستطاعت تجاوز محنتها من خلال حبها للرسم، ومع ذلك بقيت آثار هذه الحرب النفسية واضحة عليها من خلال "تمتماتها" وحديثها مع نفسها بصوت مسموع.

وقدمت شركة طيف للإنتاج التلفزيوني للقنوات ومن أهمها قناتا الجزيرة الإخبارية والجزيرة الوثائقية، العديد من الأفلام والبرامج الوثائقية على اختلاف مواضيعها، والتي تم تصويرها في عدة بلدان حول العالم، ومن أهمها السلسة الوثائقية "إسرائيل رؤية من الداخل" والسلسلة الوثائقية "العرب المسيحيون"، والسلسلة الوثائقية "ثنائيات" والبرنامج الوثائقي "فلسطين تحت المجهر" وغيرها، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الوثائقية.

وقد فازت الشركة بالعديد من الجوائز المختلفة في العديد من المهرجانات العربية والدولية خلال الأعوام الماضية.

وهذا الفيلم هو الأول لإيهاب الخمايسة والذي يعمل كرئيس لقسم البحث والإعداد في الشركة، وقد تم تصوير الفيلم في غزة وبعدسة أشرف مشهراوي وقام بمونتاجه نادر طه.