أحلام تصدح بـ'أسماء الله الحسنى' في رمضان

قريبا.. 'يا واسع المغفرة'

أبوظبي - طرحت المطربة الإماراتية أنشودة "أسماء الله الحسنى"، بمناسبة حلول شهر رمضان عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب.

وتقول كلمات الأنشودة: "رحمن رحيم.. الله الله وهاب حليم.. الله الله بر وعظيم وحدك إله ودود مجيد.. الله الله مؤمن شهيد.. الله الله معطي وحميد مالي سواه وبنقول يارب على طول بنقول يارب".

وتخطت أنشودة "أسماء الله الحسنى" الـ10 آلاف مشاهدة خلال ساعات من طرحها بموقع يوتيوب.

ومن المقرر أن تطرح أحلام الانشودة الدينية "يا واسع المغفرة" في الايام القادمة، كما أعلنت أنها تستعدّ لتجهيز نشيد ديني في حبّ الرسول محمد.

وقالت الفنانة الإماراتية الملقبة بالملكة إنها ستتوقف عن الغناء بشكل تام خلال شهر رمضان وستكتفي بطرح أدعية دينية، مبدية رفضها لوضع صوتها على تتر أي مسلسل.

وأوردت الفنانة التي تحظى بمتابعة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، في موقع "أنسغرام" إلى جانب صورتها بحجاب أبيض "أن لكل مقام مقال".

ويشهد شهر رمضان المقبل منافسة مصرية وإماراتية وسورية ومغربية على تقديم الأغاني والأدعية الدينية، التي تشهد رواجا كبيرا في هذا الشهر من كل عام، حيث تتسابق القنوات على إذاعتها بشكل مستمر طوال اليوم مع تكثيفها قبل فترتي الإفطار والسحور في محاولة لجذب المشاهدين.

ويتصدر المطرب عمرو دياب السباق بتسجيل خمسة أدعية دينية تذاع في رمضان، وتذاع الأدعية على فضائية مصرية، عقب أذان المغرب في أيام الشهر الكريم.

ويقدم الإماراتي حسين الجسمي مجموعة أدعية دينية ينوي طرحها في ألبوم بمناسبة شهر رمضان، وقرر الجسمي تأجيل التجهيزات الخاصة بألبومه الغنائي الجديد، ليتفرغ بشكل كامل إلى الأدعية الدينية في رمضان، إضافة إلى الاعتذار عن الغناء في أي أعمال درامية هذا العام.

ويدخل السباق الرمضاني المطرب السوري مجد القاسم بثلاثة أدعية دينية استعدادا لإذاعتها في شهر الصيام، حيث انتهى من تسجيل دعاء "يا رب" كلمات محمد عزام، وألحان كريم طارق، وتوزيع سراج الدين، و"ربى ارحمني" من كلمات عبدالمنعم طه، وألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين، كما انتهى من تسجيل الدعاء الأخير، والذى يحمل عنوان "دعاء أسماء الله الحسنى"، وهو من كلمات صلاح عطية، وألحان مجد القاسم، وتوزيع سراج الدين.

ويخوض بهاء سلطان سباق الأدعية الدينية، وسيقوم بإهدائها لجميع القنوات، وفكرتها أقرب إلى التواشيح.

وقد قرر الفنان المصري أن تكون المدة قصيرة حتى يتسني للقنوات عرضها طوال اليوم.

وسجل سلطان أول دعاء بعنوان "حبيبي يا ربنا" كلمات الشاعر مصطفي حسن، وألحان أشرف أبوزيد.

وتطرح جنات مجموعة من الأدعية الدينية فى شهر الصيام، وتقوم حاليا بتسجيلها، وكانت قد طرحت من قبل دعاء دينيا بعنوان "يا إلهي" لاقى انتشارا كبيرا.

ودخلت الفنانة الاماراتية احلام سباق الاناشيد الدينية بباقة من الاغاني المتوقع ان تنال اعجاب الجماهير العربية.

ورغم صوتها الشجي، تتعرض احلام الى مواقف محرجة وانتقادات كبيرة تنال من شعبيتها وفقا لبعض النقاد.

ولم يكمل برنامج "ذا كوين" الذي قدمته الفنانة أحلام سوى يومين قبل أن يعلن تلفزيون دبي الذي يعرضه إيقافه "نزولاً عند رغبة المشاهدين ومراعاةً لمطلب الجمهور"، وفق ما كتبته القناة على حسابها الرسمي بتويتر.

وأثار هذا البرنامج انتقادات واسعة في الشبكات الاجتماعية، وتبادل عدد من المستخدمين هاشتاغ "إيقاف_ذا_ كوين_ مطلب_ شعبي"، بمبرّر غياب الإبداع في البرنامج وتضخيم صورة الفنانة أحلام، خاصة وأن الآمال كانت كبيرة على البرنامج لحجم الحملة الدعائية التي سبقت عرضه.

وظهرت في الحلقة الأولى الفنانة أحلام وهي تجلس على عرش وتنظر إلى المشاركين بنظرة وصفت بالغرور، وتسأل كل واحد منهم عن مقدار حبه لها، وكل واحد منهم قادر على تنفيذ كل ما يطلب منه لأجل إرضاء الملكة.

ويتمحور البرنامج في فكرته، حول من يستطيع أن يفوز في النهاية برضا الملكة بعد المرور من عدة اختبارات وصفها متتبعون بأنها نوعًا من إظهار "العبودية"، وقد تأهل للمرحلة الثانية 12 مشاركًا من أصل 25 أتوا من كل أنحاء العالم العربي.

وحقّق هاشتاع "إيقاف_ذا_ كوين_ مطلب_ شعبي"، قائمة الهاشتاغات الأكثر تفاعلا في الإمارات، في الوقت الذي دافعت عنه أحلام وعدد من متابعيها على تويتر، مطالبين القناة بالتراجع عن هذا القرار.