أثار الحكيم والهام شاهين: علاقة من نوع خاص

القاهرة - من ايهاب سلطان
لا تجد آثار والهام حرجا في اداء أدوار اسندت اليهن اصلا

يبدو أن الفنانة آثار الحكيم تملك نفس المكانة الفنية التي تملكها الفنانة إلهام شاهين عند المخرجين، حيث أصبحت البديل السريع والجاهز عند بعض المخرجين لإسناد بطولة أعمالهم التليفزيونية حال اعتذار الفنانة إلهام شاهين عنها، ونفس الحال بالنسبة للمسلسلات التي تعتذر عنها آثار الحكيم.
ولا ترى أي من الفنانتين أي حساسية في لعب بطولة المسلسلات التي تعتذر عنها الأخرى طالما الشخصية التي تؤديها تضيف لتاريخها الفني.
فقد قرر المخرج حسن بشير الاستعانة بالفنانة آثار الحكيم لتجسد شخصية فاطمة أو بطة في مسلسل " بطة وأخواتها" وذلك بعد أن قررت الفنانة إلهام شاهين الاعتذار عن بطولة المسلسل لانشغالها في الاستعداد لتصوير فيلمها الجديد " خالي من الكولسترول".
ويعد مسلسل " بطة وأخواتها" هو المسلسل الثاني الذي يتم فيه الاستعانة بآثار الحكيم لتلعب البطولة عوضا عن الفنانة إلهام شاهين ، حيث سبق من قبل واستعان المخرج مجدي أبو عميره بالفنانة آثار الحكيم لتجسد شخصية الفتاة شمس بائعة الحلوى في مسلسل "فريسكا" الذي كان من المقرر أن تقوم ببطولته الفنانة إلهام شاهين.
وغزل المخرج إسماعيل عبد الحافظ على ذات المنوال فاستعان بالهام شاهين لتجسد شخصية " زهرة الصحافية" بنت العمدة سليمان غانم " صلاح السعدني " في الجزء الثالث من مسلسل ليالي الحلمية بعد أن اعتذرت الفنانة آثار الحكيم عن استكماله.
وتقول الفنانة إلهام شاهين أن اعتذارها عن بطولة مسلسل "بطة وأخواتها" يأتي بسبب انشغالها بزيارة مراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة استعدادا لتصوير فيلمها الجديد " خالي من الكولسترول".
ويتناول فيلم " خالي من الكولسترول" قصة سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة " معاقة ذهنيا" تتعرض للعديد من المشاكل والمصاعب في مواجهة الحياة، حيث يبلغ عمرها 40 عاما ولكنها تعيش بعقلية طفل.
ويلعب الفنان أشرف عبد الباقي شخصية ابن إلهام شاهين الذي أنجبته خلال مراحل حياتها دون أن تدرك مسئولية الزواج والأمومة فيواجه هو الآخر العديد من المشاكل لكون أمه معاقة ذهنيا.
الفيلم من تأليف وإخراج محمد أبو سيف ويشارك إلهام شاهين البطولة كل من الفنان أشرف عبد الباقي وماجدة الخطيب وحسن حسني ومجموعة من الوجوه الشابة.