أبو غيث يهدد بضرب الأميركيين

ابو غيث يقول ان القاعدة وطالبان لم تمتا

دبي - بثت اذاعة "بانوراما اف.ام" في دبي الاثنين شريطا صوتيا مسجلا منسوبا الى المتحدث باسم شبكة القاعدة سليمان ابو غيث الذي هدد "بتصعيد اساليب مقاومتنا للاميركان داخل افغانستان وخارجها".
ووجه ابو غيث كما جاء في الشريط المسجل تهديدا الى الولايات المتحدة وكل من يقف معها، وقال "سوف نصعد من اساليب مقاومتنا للاميركان داخل افغانستان وخارجها".
واضاف "ان هدف القاعدة كان ولا يزال ضرب الاميركان حيثما وجدوا وان لا هوادة معهم"، موضحا ان "القاعدة لا زالت موجودة وان حركة طالبان لم تمت كما يقولون".
وقد اذاعت محطة بانوراما اف.ام التابعة لمركز تلفزيون الشرق الاوسط الشريط في نشرتها الاثنين وذكرت انها لا تعلم موعد تسجيل الشريط الذي وصل من مراسلها في كابول.
وولد ابو غيث في الكويت في 1965، وجرد من جنسيته في تشرين الاول/اكتوبر 2001 بسبب علاقاته المفترضة بهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001. وقد ظهر ثلاث مرات على الاقل على قناة الجزيرة الفضائية بعد الضربات الاميركية في افغانستان في تشرين الاول/اكتوبر 2001.
وفي اواخر حزيران/يونيو الماضي، اعلنت قناة العربية الفضائية في دبي ان ابو غيث هو على الارجح بين اعضاء القاعدة الذين اعتقلوا في ايران.